الثلاثاء 7 فبراير / فبراير 2023

أمام السنغال.. المنتخب القطري يخسر مواجهته الثانية في كأس العالم

أمام السنغال.. المنتخب القطري يخسر مواجهته الثانية في كأس العالم

Changed

إضاءة على انطلاقة مباراة قطر والسنغال اليوم ضمن مواجهات المجموعة الأولى من بطولة كأس العالم 2022 (الصورة: غيتي)
خسر المنتخب القطري مباراته الثانية في مواجهات المجموعة الأولى أمام منتخب السنغال ليفقد أمله في تجاوز الدور الأول.

أنهى المنتخب القطري، اليوم الجمعة، مباراته الثانية ضمن مواجهات بطولة كأس العالم 2022 بخسارته أمام منتخب السنغال بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد.  

وبهذه النتيجة فقدت قطر، صاحبة ضيافة بطولة كأس العالم، فرصتها من تجاوز دور المجموعات عقب الخسارة الثانية على التوالي بنتيجة 3-1 من السنغال، لكنها سجلت هدفها الأول في النهائيات برأسية البديل محمد مونتاري في استاد الثمامة بالدوحة اليوم الجمعة.

وأحيت بطلة إفريقيا آمالها بحصد أول ثلاث نقاط لتتساوى مع الإكوادور، التي هزمت قطر بنتيجة 2-0 في المباراة الافتتاحية، وهولندا قبل مواجهتهما في وقت لاحق اليوم بالمجموعة الأولى.

وارتكب المدافع خوخي بو علام خطأ في إبعاد كرة قبل أربع دقائق من نهاية الشوط الأول ليسمح للمهاجم بولاي ديا بالتسجيل من كرة منخفضة في أول تسديدة على مرمى الحارس مشعل برشم.

استفاقة متأخرة

وتعرض أبطال آسيا لضربة أخرى في بداية الشوط الثاني حين ضاعف فمارا ديديو النتيجة من ضربة رأس بعد ركلة ركنية.

واستفاق المنتخب القطري متأخرًا، وكان يمكنه تقليص الفارق من عدة محاولات لعبد الكريم حسن والمعز علي وإسماعيل محمد، لكن حارس تشيلسي إدوار مندي تألق بشدة معوضًا مستواه المحبط خلال الهزيمة 2-0 من هولندا.

ونجح مونتاري أخيرًا في منح قطر أول هدف في مشاركتها الأولى بكأس العالم من ضربة رأس متقنة بعد تمريرة إسماعيل محمد العرضية قبل 12 دقيقة من النهاية.

لكن البديل بامبا ديانغ حول كرة عرضية إلى الشباك بسهولة ليضيف الهدف الثالث في الدقيقة 84 ويقضي على آمال قطر في تعادل متأخر.

وأجرى المدرب فيلكس سانشيز ثلاثة تغييرات على التشكيلة التي خسرت المباراة الافتتاحية، أبرزها استبدال الحارس سعد الشيب بمشعل برشم، كما استبعد المدافع بسام الراوي ولاعب الوسط عبد العزيز حاتم. وبدت قطر متماسكة دفاعيًا ولم تتعرض لتهديدات كثيرة في الشوط الأول.

وكانت أبرز محاولة للسنغال تسديدة إدريسا غانا غي بجوار القائم بالدقيقة 24.

وطالبت قطر بركلة جزاء حين سقط أكرم عفيف بعد التحام مع إسماعيلا سار في الدقيقة 34، لكن الحكم الإسباني أنطونيو ماتيو لاهوز رفض احتسابها وسط احتجاجات الجماهير في الاستاد الذي يسع 40 ألف متفرج.

المصادر:
العربي- رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close