الإثنين 24 يناير / يناير 2022

أمم إفريقيا.. الكاميرون تصعد للدور ثمن النهائي بعد فوزها على إثيوبيا

أمم إفريقيا.. الكاميرون تصعد للدور ثمن النهائي بعد فوزها على إثيوبيا
الخميس 13 يناير 2022

تمكنت الكاميرون، من بلوع الدور ثمن نهائي من بطولة أمم إفريقيا لكرة القدم، التي تستضيفها على أراضيها، عقب تغلبها على نظيرتها إثيوبيا بأربعة أهداف لواحد، اليوم الخميس، ضمن منافسات المجموعة الأولى.

وفاجأ منتخب إثيوبيا أصحاب الأرض بهدف مُبكر أحرزه المهاجم داوا هوتيسا بعد أربع دقائق على البداية، لكن كارل توكو إيكامبي أدرك التعادل سريعًا للكاميرون في الدقيقة الثامنة.

وبقيت النتيجة على حالها إلى غاية الدقيقة 53 التي شهدت إحراز الكاميرون هدفًا ثانيًا حمل توقيع فينسينت أبو بكر، الذي عاد بعد دقيقتين وأضاف هدفًا ثالثًا أكد به تقدم منتخب بلاده.

واختتم إيكامبي رباعية الكاميرون بهدف جميل سجله في الدقيقة 67، بعد اختراق الجهة اليسرى لمناطق إثيوبيا وراوغ الدفاع ثم سدّد عن يسار الحارس.

وكانت الكاميرون قد افتتحت مشوارها بالبطولة بالفوز على بوركينا فاسو، لتعزز بذلك صدارتها للمجموعة برصيد 6 نقاط.

بوركينا فاسو تتغلب على الرأس الأخضر

وفي مباراة ثانية، تغلب منتخب بوركينا فاسو على نظيره الرأس الأخضر بهدفٍ وحيد، الخميس، ضمن منافسات المجموعة الأولى من بطولة أمم إفريقيا لكرة القدم "الكاميرون 20211".

ويدين المنتخب البوركيني بالفوز إلى المهاجم حسن باندي الذي سجل هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 39 بعد تمريرة من عيسى كابوري.

وحققت بوركينا فاسو انتصارها الأول بالبطولة بعد أن خسرت في الجولة الافتتاحية أمام الكاميرون، بينما تلقى الرأس الأخضر هزيمته الأولى عقب الفوز على إثيوبيا.

وتتصدر الكاميرون ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط وبلغت رسميًا دور الثمن نهائي، تليها بوركينا فاسو ثانيًا بـ3 نقاط، والرأس الأخضر ثالثًا بالرصيد نفسه، في حين تحتل إثيوبيا المركز الأخير بصفر من النقاط.

اعتذار رسمي إلى موريتانيا

وفي سياق ذي صلة، قدّم الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، اعتذارًا رسميًا إلى موريتانيا، إثر عدم عزف نشيدها الوطني في مباراة جمعت منتخبها مع نظيره الغامبي في نهائيات أمم إفريقيا "الكاميرون 2021".

وجاء اعتذار "كاف"، اليوم الخميس، في رسالة مكتوبة أرسلها إلى الاتحاد الموريتاني ونشرتها وسائل إعلام محلية.

وأشار "كاف" إلى أن المسؤول عن بث المقطع الصوتي واجه مشكلة تقنية حالت دون بث النشيد الوطني الموريتاني في الوقت المحدد قبيل افتتاح المباراة.

وأضاف "كاف"، أنه يتقدم بالاعتذار من خلال الاتحاد الموريتاني لكرة القدم إلى الرئيس محمد ولد الغزواني وإلى الحكومة والشعب الموريتاني عامة.

وفوجئ المنتخب الموريتاني قبيل مباراته مع غامبيا، الأربعاء، بعزف النشيد الوطني القديم بدلًا من النشيد الحالي، مما اضطر المنظمون لإيقافه ومحاولة تشغيل النشيد الجديد، لكنهم لم يتمكنوا من ذلك.

وبعد محاولات فاشلة، جرى عزف النشيد الوطني الغامبي فقط، لتنطلق المباراة من دون عزف نشيد منتخب موريتانيا، الأمر الذي اعتبره الكثيرون فضيحة كبرى في بطولة كأس أمم إفريقيا.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

رياضة - تونس
منذ 3 ساعات
تقرير من إنتاج "أنا العربي" حول المهازل التحكيمية والفوضى التي رافقت انطلاقة بطولة كأس الأمم الإفريقية في الكاميرون (الصورة: غيتي)
شارك
Share

عمّت الفرحة تونس بعد أن أقصى المنتخب الوطني في كرة القدم منتخب نيجيريا من كأس الأمم الإفريقية، خصوصًا أن الأخير كان يعد من المرشحين الأقوى لنيل اللقب.

رياضة - العالم
منذ 15 ساعات
فرحة لاعبي المنتخب التونسي بعد الفوز على نيجيريا
فرحة لاعبي المنتخب التونسي بعد الفوز على نيجيريا (غيتي)
شارك
Share

قدم المنتخب التونسي أداء قويًا نجح من خلاله في حسم بطاقة العبور الثانية، بفضل هدف أحرزه يوسف المساكني في الدقيقة 47 بعد تمريرة من محمد دراجر.

رياضة - العالم
منذ 22 ساعات
متابعة لـ"العربي" في 6 كانون الثاني الحالي لقضية إبعاد ديوكوفيتش عن بطولة أستراليا (الصورة:غيتي)
شارك
Share

عبر نادال بنجاح إلى ربع النهائي في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس والتي شهدت مفاجأة كبيرة بخروج المصنف الثالث عالميًا فيما أكد مديرها نية ديوكوفيتش العودة إليها في النسخة المقبلة.

Close