الخميس 28 مارس / مارس 2024

أمم إفريقيا.. المغرب يستهل المشوار بانتصار مستحق وفوز صعب للسنغال

أمم إفريقيا.. المغرب يستهل المشوار بانتصار مستحق وفوز صعب للسنغال

Changed

منتخب المغرب
يعول أسود الأطلس على لاعبيه المحترفين في أوروبا - غيتي
انتظر "أسود الأطلس" إلى الدقيقة 83 لكي يُسجل هدف الفوز الثمين، إثر كرة وصلت إلى سفيان بوفال الذي استغل وجوده قريبًا من مرمى غانا ليضع الكرة في الشباك دون تردد.

استهل المغرب مشواره في نهائيات أمم إفريقيا لكرة القدم "الكاميرون 2021"، بفوز مستحق على غانا بهدف دون مقابل، الإثنين، ضمن منافسات المجموعة الثالثة.

وانتظر "أسود الأطلس" إلى غاية الدقيقة 83 لكي يُسجلوا هدف الفوز الثمين، إثر كرة وصلت إلى المهاجم سفيان بوفال الذي استغل وجوده قريبًا من مرمى غانا ليضع الكرة في الشباك دون تردد.

وفي مباراة ثانية ضمن منافسات المجموعة نفسها، تغلبت الغابون على نظيرتها جزر القمر بهدفٍ دون رد.

وسجل المنتخب الغابوني هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 16 عن طريق المهاجم آرون بوبندزا، الذي انفرد بمرمى الخصم وسدد كرة قوية استقرت بالشباك.

مرشحة للقب وأداء "باهت"

وفي مباراة ثالثة، نجح المهاجم ساديو ماني في تحقيق هدف الفوز بركلة جزاء في الدقيقة السابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع ليمنح السنغال، المرشحة للتتويج باللقب، الفوز بـ 1 - صفر على زيمبابوي في بداية مشوارها بكأس الأمم الإفريقية لكرة القدم في بافوسام بالكاميرون اليوم الإثنين.

وأوقف المدافع كيلفن مادزونجوي تسديدة بيده داخل منطقة الجزاء في تحول للأحداث فطر القلوب في زيمبابوي بعد أن كان فريقه قريبًا من تحقيق مفاجأة في مستهل المجموعة الثانية.

وتتصدر السنغال التصنيف في إفريقيا، لكنها اعتمدت على 18 لاعبًا فقط في مباراتها الأولى بسبب تفشي عدوى كوفيد- 19 والإصابات واستحوذ الأسود على الكرة وصنعوا فرصًا لكن بأداء باهت.

وسدد بولاي ديا فوق مرمى زيمبابوي بعد 40 ثانية فقط من البداية ليوحي بأن المباراة ستمضي في اتجاه واحد، لكن زيمبابوي كانت على بعد ثوان من تعادل غير متوقع. وتحرك ماني بجرأة من الجهة اليسرى وتجاوز اثنين من المدافعين لكن الحارس بيتروس مهاري تصدى لتسديدته في الدقيقة 24.

وأتيحت أفضل فرصة للسنغال للقائد إدريسا جي قبل سبع دقائق على نهاية الشوط الأول حين انفرد بالحارس، لكن لمسته لم تكن متقنة وأهدر الفرصة.

وقبل 20 دقيقة من النهاية اقترب مدافع السنغال عبدو ديالو من التسجيل من ضربة رأس لكنه سدد فوق العارضة.

واكتفت زيمبابوي ببعض الهجمات المرتدة والضربات الثابتة وكانت أفضل محاولة من القائد نوليدج موسونا، لكن الكرة مرت فوق المرمى.

وكانت زيمبابوي تحت تهديد الإقصاء من البطولة من الاتحاد الدولي (الفيفا) بعد تحذير بسبب حل الحكومة للاتحاد الوطني للعبة عقب اتهامات بالفساد، لكن مرت المهلة المحددة لإعادة المدير التنفيذي للمنصب دون فرض عقوبة.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close