الثلاثاء 26 مارس / مارس 2024

"أموال تونس الضائعة" الليلة.. "العربي" يتعقب مصير مليارات بن علي

"أموال تونس الضائعة" الليلة.. "العربي" يتعقب مصير مليارات بن علي

Changed

تعرض شاشة "العربي - أخبار" تحقيقًا خاصًا يكشف خفايا محاولات استرداد أموال عائلة زين العابدين بن علي في الخارج (الصورة: غيتي)
يكشف التحقيق خفايا محاولات استرداد أموال عائلة بن علي في الخارج وكيف يبدد صراع النفوذ وعراقيل البنوك الدولية أحلام التونسيين في استرداد أموالهم.

يعرض "العربي - أخبار" الليلة تحقيقًا خاصًا تحت عنوان "أموال تونس الضائعة" يتعقّب مصير أموال الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي وأفراد عائلته. 

ويكشف التحقيق، الذي يبثّ عند الساعة التاسعة مساء اليوم بتوقيت القدس، خفايا محاولات استرداد أموال عائلة بن علي في الخارج وكيف يبدد صراع النفوذ وعراقيل البنوك الدولية أحلام التونسيين في استرداد أموالهم.

ويبحث التحقيق أسباب عدم تمكن الحكومات المتعاقبة في تونس بعد الثورة في استرداد أموال زين العابدين بن علي وعائلته في عدد من البنوك الأوروبية.

كما يكشف عن نفوذ عائلة بن علي داخل تونس والتي استطاعت عرقلة مسار استرداد الأموال في عدد من البنوك الدولية من خلال العلاقة التي نسجتها مع عدد من المسؤولين التونسيين في تونس ما بعد الثورة.

وحصل التحقيق على وثيقة يكشف عنها لأول مرة تكشف عدم جدية في التعاون من قبل السلطات السويسرية بعكس ما كانت تعلن في وسائل الاعلام.

العربي أخبار

بث مباشر على مدار الساعة

شاهد الآن

ويأتي هذا التحقيق بعد انتهاء المدة القانونية لتجميد هذه الأموال بحسب القانون الفيدرالي السويسري الذي يمنح الحق بتجميد الأموال لمدة لا تزيد عن 10 سنوات متواصلة.

وانتهت المهلة في 20 يناير/ كانون الثاني 2021، علمًا أنّه بانتهاء المهلة أصبحت مسالة استرداد أموال عائلة بن علي شبه مستحيلة.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة