الأربعاء 27 مارس / مارس 2024

أميركا الأولى منذ 2017.. سيدات إنكلترا يتقدمن للمركز الرابع في تصنيف الفيفا

أميركا الأولى منذ 2017.. سيدات إنكلترا يتقدمن للمركز الرابع في تصنيف الفيفا

Changed

سيدات إنكلترا بطلات أوروبا - غيتي
سيدات إنكلترا بطلات أوروبا - غيتي
بعد أن حققن لقب بطولة أوروبا للمرة الأولى بتاريخهن، استطاعت سيدات منتخب إنكلترا التقدم إلى المركز الرابع في تصنيف الفيفا الذي تحافظ أميركا على صدارته منذ 2017.

حافظت سيدات الولايات المتحدة الأميركية، على صدارة الترتيب في قائمة التصنيف الدولي الجديدة التي أصدرها الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، اليوم الجمعة. 

وشهدت القائمة الجديدة تقدمًا ملفتًا، لسيدات المنتخب الإنكليزي، اللواتي تقدمن إلى المركز الرابع بعد الإنجاز الأخير، الذي تحقق بفوزهن بلقب كأس الأمم الأوروبية الأخيرة. 

وصدرت قائمة التصنيف الدولية الجديدة بعد شهر حافل بأحداث ومنافسات كرة القدم النسائية أقيمت خلاله بطولات قارية في إفريقيا وأميركا الشمالية وأميركا الجنوبية وأوقيانوسيا إلى جانب أوروبا، وهي بطولات تدخل أيضًا في إطار تصفيات التأهل لنهائيات كأس العالم 2023.

وتوجت الولايات المتحدة بلقب بطولة اتحاد أميركا الشمالية والوسطى ومنطقة الكاريبي (الكونكاكاف) للمرة التاسعة في يوليو/ تموز الماضي لتبقى في المركز الأول عالميًا، وهو المركز الذي تحتله منذ 2017.

وبعد التتويج بلقب بطولة أوروبا على أرضه، تقدم المنتخب النسائي الإنكليزي أربعة مراكز بعد أن كان في المركز الثامن، في حين تقدم المنتخب الألماني الوصيف إلى المركز الثاني عالميًا متجاوزًا السويد التي خسرت في قبل النهائي.

وبعد فوزه باللقب الإفريقي لأول مرة، تقدم منتخب جنوب إفريقيا إلى المركز 54 عالميًا بينما تقدم منتخب زامبيا الذي وصل لما قبل النهائي 23 مركزًا ليحتل المركز 80.

وحافظ منتخب البرازيل بطل أميركا الجنوبية على موقعه في المركز التاسع. واحتل منتخبا أستراليا ونيوزيلندا المركزين 12 و22 على الترتيب قبل استضافتهما بطولة العالم العام المقبل.

وتوجت سيدات إنكلترا، الأحد الماضي، للمرة الأولى في تاريخها بالبطولة القارية، بعد فوزهن على ألمانيا، الحائزة على اللقب ثماني مرات. ولاقى فوز منتخب "الليونيس" احتفاء كبيرًا في بريطانيا، حيث اعتبر الحدث مفصليًا لكرة القدم النسائية ومصدر إلهام للفتيات في البلاد. 

وسددت اللاعبة الإنكليزية كلوي كيلي هدف الفوز لبلدها في الدقيقة 111 من المباراة، بعد أن سجّلت الألمانية لينا ماغول هدف التعادل في الدقيقة 79 من زمن المباراة، ردًا على هدف الإنكليزية إيلا تون الذي أحرزته في الدقيقة 62.

المصادر:
العربي - رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close