الأحد 21 أبريل / أبريل 2024

أميركا تبدي استعدادها لمساندة الأردن في التعامل مع مأساة العقبة

أميركا تبدي استعدادها لمساندة الأردن في التعامل مع مأساة العقبة

Changed

نافذة إخبارية حول حادثة تسرب غاز سام بعد سقوط صهريج في ميناء العقبة في الأردن (الصورة: تويتر)
أكّد سفير واشنطن لدى الأردن أن بلاده على أهبة الاستعداد لدعم عمّان للتعامل مع مأساة العقبة التي أدت لمقتل 10 أشخاص. 

أبدت الولايات المتحدة الأميركية، الإثنين، استعدادها لمساندة الأردن بالتعامل مع حادثة تسرّب الغاز في مدينة العقبة جنوب البلاد، وذلك في تغريدة نشرتها السفارة الأميركية في الأردن، على حسابها الرسمي بموقع "تويتر"، نقلًا عن السفير هنري ووستر.

وقال ووستر: "نحن على أهبة الاستعداد لدعم الحكومة الأردنية للتعامل مع هذه المأساة"، مقدمًا العزاء "لأسر ضحايا انفجار العقبة".

وقد أسفرت الحادثة عن مقتل 10 أشخاص، وإصابة 251 آخرين. ودعا ووستر الجالية الأميركية في مدينة العقبة إلى اتباع تعليمات السلامة العامّة.

وفي وقتٍ سابق، أعلنت مديرية الأمن العام الأردنية، أنه "أثناء الأعمال اليومية في ميناء العقبة، وقعت حادثة سقوط لصهريج معبّأ بمادة غازية سامّة أثناء نقله، ما أدى إلى تسرب الغاز في الموقع".

ولفتت المديرية إلى أنه "جرى على الفور عزل المنطقة وباشر المختصون التعامل مع الحادثة"، مضيفة أن "الدفاع المدني قام بنقل عدد من الإصابات للمستشفى وجميعهم قيد العلاج".

وقد نُقلت الإصابات إلى مستشفى الأمير هاشم العسكري في مدينة لاعبة والمستشفى الإسلامي، ومستشفى خاص آخر ثالث. كما فتح المستشفى الميداني الذي يقع بالقرب من مستشفى الأمير هاشم.

وعقب حادثة تسرب غاز سام من الصهريج، أخلي الشاطئ الجنوبي في محافظة العقبة، حيث إن الباخرة التي حدث التسرب فيها أسقطت منها صهريجًا يحتوي على مواد غازية سامة.

لكن مكان تسرب الغاز السام بعيد عن المناطق السكنية، فيما بقي سبب تسرب الغاز مجهولًا، وفق وسائل إعلام محلية.

وتتواجد المنطقة الصناعية، بالمنطقة الجنوبية في مدينة العقبة والشواطئ الجنوبية تعتبر قريبة من هذه المنطقة بالمسافة.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close