الخميس 28 مارس / مارس 2024

أميركا.. لصّ ينفّذ عملية سطو باستخدام مسدس لعبة "نينتندو"

أميركا.. لصّ ينفّذ عملية سطو باستخدام مسدس لعبة "نينتندو"

Changed

نافذة أرشيفية لـ"العربي" عن أشهر ألعاب جيل الثمانينات (الصورة: غيتي)
 نجح شاب أميركي في سرقة متجر، بعد تهديده العامل بمسدس مزيف مصمم لإحدى ألعاب شركة "نينتندو" الشهيرة.

ألقت الشرطة الأميركية القبض على رجل في جنوب كارولينا، بعدما أقدم على سرقة متجر للسلع باستخدام مسدس مزيف مصمم للعبة فيديو على "نينتندو".

ووفقًا لمكتب شريف مقاطعة يورك، أقدم ديفيد جوزيف داليساندرو، البالغ من العمر 25 عامًا، على السطو على متجر "كويك ستوب" في شارون، وهي بلدة صغيرة شمال غرب جنوب كارولينا، باستخدام مسدس لعبة "صائد البط" الشهيرة.

وبحسب شبكة "سي بي إس"، أفاد شهود عيان أثناء التحقيق بأن شخصًا دخل المتجر في 30 مايو/ أيار الفائت، مرتديًا شعرًا مستعارًا وسترة بغطاء على الرأس وقناع.

المسدس المزيف  الذي استخدمه السارق - موقع "سي إن بي إس"
المسدس المزيف الذي استخدمه السارق - موقع "سي إن بي إس"

وتابع البيان الصحافي الصادر عن مكتب الشريف، أن المشتبه به أشهر سلاحه اللعبة للبائع، وأمره بإعطائه حوالي 300 دولار من الصندوق قبل أن يلوذ بالفرار.

وبعد حضور الشرطة إلى مكان عملية السرقة ومباشرة التحقيقات، تتبعوا أثر اللص وصولًا إلى موقف سيارات مجاور حيث قبضوا وعليه وعثروا على المسدس اللعبة في سرواله، وفقًا للبيان الصحافي.

لعبة "صائد البط" - موقع "سي إن بي إس"
لعبة "صائد البط" - موقع "سي إن بي إس"

وتم اعتقال داليساندرو وأودعوه في السجن، حيث يواجه تهمًا تشمل السطو المسلح بواسطة سلاح قاتل والسرقة، بحسب مكتب الشريف.

أما المسدس، فيعود إلى لعبة "صائد البط" Duck Hunt التي يرجع تاريخ إصدارها إلى عام 1984، وهي من أشهر ألعاب منصة "نينتندو"، حيث قضى جيل أطفال الثمانينات ساعات طوال مع هذه اللعبة التي تقوم على اصطياد البط باستخدام مسدس لعبة يتم توجيهه للشاشة.

المصادر:
ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة