الخميس 25 أبريل / أبريل 2024

أميركي زيّف موته للتهرب من القضاء.. لكن كورونا فضحه 

أميركي زيّف موته للتهرب من القضاء.. لكن كورونا فضحه 

Changed

المتهم الأميركي نيكولاس روسي (موقع إن بي سي)
المتهم الأميركي نيكولاس روسي (موقع إن بي سي)
اعتقل رجل أميركي مطلوب للعدالة، في إسكتلندا، بعد استخدامه اسمًا مستعارًا للدخول إلى مستشفى غلاسكو إثر معاناته من مضاعفات فيروس كوفيد-19.

أفادت السلطات الأميركية بأن مواطنًا زيف وفاته للتهرب من تهم الاعتداء الجنسي، عثر عليه على قيد الحياة في إسكتلندا بعد إصابته بفيروس كورونا.

فوفق موقع "7 نيوز"، قال مكتب المدعي العام في مقاطعة يوتا في بيان، إنّ نيكولاس روسي، مطلوب للمثول أمام القضاء لتورطه بمزاعم اعتداء جنسي في أوريم بولاية يوتا عام 2008 وهجوم آخر في أوهايو عام 2018.

وكشف مسؤولون في الولاية أن روسي، وهو في الأصل من ولاية رود آيلاند، اعتقل مؤخرًا في إسكتلندا بعد استخدامه اسمًا مستعارًا هو آرثر نايت، للدخول إلى مستشفى غلاسكو على إثر معاناته من مضاعفات فيروس كوفيد-19. ويراقبه الآن رجال الشرطة.

توفي بسبب السرطان لكنه حيّ يرزق

واعتقدت السلطات الأميركية أن نيكولاس ألاهفرديان توفي عن عمر يناهز 32 عامًا بسبب السرطان بالغدد الليمفاوية. حتى أن ديفيد أو ليفيت، المدعي العام في مقاطعة يوتا، اعترف بأن أمره لم يكن ليكشف أبدًا لو لم يُصَب المشتبه tdه بكورونا ويحتج إلى الرعاية الطبية.

وتابع ليفيت أمس الخميس: "قد تتوارى عن الأنظار ولكن بفضل وسائل التواصل الاجتماعي، أصبح العالم صغيرًا بدرجة كافية بحيث إذا رأى أي شخص صورة لك. فضح أمرك. فمن الأفضل أن تبقى في منزلك ولا تغادر أبدًا، لأن شخصًا ما سوف يراك".

بدورهم، كشف ممثلو الادعاء في ولاية يوتا أن روسي "فر من البلاد لتجنب الملاحقة القضائية" و"حاول قيادة المحققين والمشرعين بالولاية في ولايات أخرى إلى الاعتقاد بأنه توفي".

كيف كشف أمر الهارب؟

وشكر ليفيت شرطة أوريم ومكتب التحقيقات بولاية يوتا والمحققين في مكتبه، الذين قال إنهم استخدموا أحدث تقنيات الحمض النووي لمتابعة القضية منذ 2008.

فبحسب موقع "ديلي ميل"، بدأ مكتب التحقيقات بمقاطعة يوتا في البحث عن المشتبه tdه عام 2020 بعد إعادة النظر في أدلة قديمة ترتبط بقضية الاعتداء الجنسي. وقد تم تحميل البيانات المرتبطة بها على قاعدة البيانات الجنائية الوطنية.

وأكّد المحققون أن الحمض النووي أدى إلى اعتقاله في إسكتلندا، على الرغم من أنه من غير الواضح حتى الساعة كيف شك الموظفون في المستشفى بشأنه.

وكانت عائلة روسي قد ادّعت أن ابنها توفي في رود آيلاند ودفن هناك.

كورونا في الولايات المتحدة

أما فيما يتعلق بجائحة كورونا في الولايات المتحدة، فقد سجلت السلطات الصحية حصيلة إصابات يومية قياسية، عازية أسبابها إلى عزوف فئة من المواطنين عن تلقي التطعيم.

فقد أعلنت أميركا عن تسجيل أكثر من 1.3 مليون إصابة بكوفيد-19 في يومٍ واحد، بينما تشير البيانات أيضًا إلى زيادة أيضًا في معدلات الوفيات الأسبوعية المرتبطة بالمتحور الجديد سريع العدوى "أوميكرون"، بلغت تقريبًا 40% عن الأسبوع الماضي.

المصادر:
ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة
Close