الخميس 27 يناير / يناير 2022

أميركي زيّف موته للتهرب من القضاء.. لكن كورونا فضحه 

أميركي زيّف موته للتهرب من القضاء.. لكن كورونا فضحه 
الجمعة 14 يناير 2022

أفادت السلطات الأميركية بأن مواطنًا زيف وفاته للتهرب من تهم الاعتداء الجنسي، عثر عليه على قيد الحياة في إسكتلندا بعد إصابته بفيروس كورونا.

فوفق موقع "7 نيوز"، قال مكتب المدعي العام في مقاطعة يوتا في بيان، إنّ نيكولاس روسي، مطلوب للمثول أمام القضاء لتورطه بمزاعم اعتداء جنسي في أوريم بولاية يوتا عام 2008 وهجوم آخر في أوهايو عام 2018.

وكشف مسؤولون في الولاية أن روسي، وهو في الأصل من ولاية رود آيلاند، اعتقل مؤخرًا في إسكتلندا بعد استخدامه اسمًا مستعارًا هو آرثر نايت، للدخول إلى مستشفى غلاسكو على إثر معاناته من مضاعفات فيروس كوفيد-19. ويراقبه الآن رجال الشرطة.

توفي بسبب السرطان لكنه حيّ يرزق

واعتقدت السلطات الأميركية أن نيكولاس ألاهفرديان توفي عن عمر يناهز 32 عامًا بسبب السرطان بالغدد الليمفاوية. حتى أن ديفيد أو ليفيت، المدعي العام في مقاطعة يوتا، اعترف بأن أمره لم يكن ليكشف أبدًا لو لم يُصَب المشتبه tdه بكورونا ويحتج إلى الرعاية الطبية.

وتابع ليفيت أمس الخميس: "قد تتوارى عن الأنظار ولكن بفضل وسائل التواصل الاجتماعي، أصبح العالم صغيرًا بدرجة كافية بحيث إذا رأى أي شخص صورة لك. فضح أمرك. فمن الأفضل أن تبقى في منزلك ولا تغادر أبدًا، لأن شخصًا ما سوف يراك".

بدورهم، كشف ممثلو الادعاء في ولاية يوتا أن روسي "فر من البلاد لتجنب الملاحقة القضائية" و"حاول قيادة المحققين والمشرعين بالولاية في ولايات أخرى إلى الاعتقاد بأنه توفي".

كيف كشف أمر الهارب؟

وشكر ليفيت شرطة أوريم ومكتب التحقيقات بولاية يوتا والمحققين في مكتبه، الذين قال إنهم استخدموا أحدث تقنيات الحمض النووي لمتابعة القضية منذ 2008.

فبحسب موقع "ديلي ميل"، بدأ مكتب التحقيقات بمقاطعة يوتا في البحث عن المشتبه tdه عام 2020 بعد إعادة النظر في أدلة قديمة ترتبط بقضية الاعتداء الجنسي. وقد تم تحميل البيانات المرتبطة بها على قاعدة البيانات الجنائية الوطنية.

وأكّد المحققون أن الحمض النووي أدى إلى اعتقاله في إسكتلندا، على الرغم من أنه من غير الواضح حتى الساعة كيف شك الموظفون في المستشفى بشأنه.

وكانت عائلة روسي قد ادّعت أن ابنها توفي في رود آيلاند ودفن هناك.

كورونا في الولايات المتحدة

أما فيما يتعلق بجائحة كورونا في الولايات المتحدة، فقد سجلت السلطات الصحية حصيلة إصابات يومية قياسية، عازية أسبابها إلى عزوف فئة من المواطنين عن تلقي التطعيم.

فقد أعلنت أميركا عن تسجيل أكثر من 1.3 مليون إصابة بكوفيد-19 في يومٍ واحد، بينما تشير البيانات أيضًا إلى زيادة أيضًا في معدلات الوفيات الأسبوعية المرتبطة بالمتحور الجديد سريع العدوى "أوميكرون"، بلغت تقريبًا 40% عن الأسبوع الماضي.

المصادر:
ترجمات

شارك القصة

لايف ستايل - العالم
الثلاثاء 25 يناير 2022
تقرير عن نقص الغذاء في كوريا الشمالية (الصورة: غيتي)
شارك
Share

تزعم تقارير إعلامية أن الزعيم الأعلى لكوريا الشمالية قد غير نظامه الغذائي من خلال الاستغناء عن بعض المكونات الفاخرة، في وقت يعاني شعبه من أزمة نقص في الغذاء.

لايف ستايل - بريطانيا
الأحد 23 يناير 2022
تقرير عن تصريحات الأمير هاري وزوجته عن العائلة المالكة (الصورة: غيتي)
شارك
Share

يمهد التقارب العائلي الجديد الطريق لدوق ساسكس لزيارة المملكة المتحدة للانضمام إلى الاحتفالات بمناسبة مرور 70 عامًا على تولي جدته العرش البريطاني.

لايف ستايل - العالم
الأحد 23 يناير 2022
يتحدث المستشار في التنمية البشرية، د. محسن الحسن لـ "العربي" عن أبرز الخطوات التي يجب اتباعها لتطوير مهارات التواصل مع الآخرين (الصورة: غيتي)
شارك
Share

يفتقد الكثير من الشباب لمهارة التواصل مع الآخرين، وزادت من حدة هذه المشكلة ظهور منصات التواصل التي تعزل الناس عن بعضهم البعض، فكيف يمكن التغلب على هذا الأمر؟

Close