الخميس 25 أبريل / أبريل 2024

أمير دول قطر يفتتح الأحد رسميًا بطولة كأس العالم في استاد البيت

أمير دول قطر يفتتح الأحد رسميًا بطولة كأس العالم في استاد البيت

Changed

مراسلو "العربي" ينقلون أجواء مونديال قطر قبل يوم واحد من انطلاقته وارتفاع درجة الحماسة لدى الجمهور الذي يستقبل هذه البطولة لأول مرة في بلد عربي (الصورة: غيتي)
سيفتتح أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني الأحد بطولة كأس العالم 2022، في استاد البيت بحضور رؤساء الدول ورؤساء وفود الدول "الشقيقة والصديقة".

أعلنت دولة قطر، السبت، أن أمير البلاد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني سيفتتح غدًا الأحد، بطولة كأس العالم "FIFA قطر 2022".

وذكر الديوان الأميري القطري في بيان، أن الأمير "سيشمل برعايته الكريمة افتتاح بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 في استاد البيت مساء الأحد".

وأضاف أن ذلك "بحضور عدد من أصحاب الجلالة والفخامة والسمو والسعادة رؤساء الدول ورؤساء وفود الدول الشقيقة والصديقة".

أفضل نسخة من المونديال في التاريخ

وفي وقت سابق السبت، قال رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" جياني إنفانتينو، خلال مؤتمر صحفي عقده بالعاصمة الدوحة، إن "قطر ستنظم أفضل نسخة من المونديال في التاريخ".

وأضاف: "الجميع يتواجد في دولة قطر من أجل إنجاح كأس العالم"، مؤكدًا أن هذه النسخة "ستكون الأفضل في التاريخ، فخور بكل من عمل جاهدًا على إنجاح هذا الحدث الكروي العالمي".

وشدد على أن ظروف العمل في قطر أفضل بكثير من ظروف المهاجرين إلى أوروبا، وذلك في رد على بعض الاتهامات الغربية للدوحة بخصوص ظروف العمال الأجانب.

ووصف الانتقادات لدولة قطر بأنها تدل على "النفاق الأوروبي"، معتبرًا أن ما حصل في الأسابيع الأخيرة "أمر غير عادل".

وكان أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، قد شدد في تصريحات سابقة على أن بلاده تعرضت لحملات تشويه غير مسبوقة، منذ أن فازت بشرف استضافة العرس الكروي العالمي.

وقبل يوم واحد من انطلاق البطولة، انتشرت جماهير عريضة من ضيوف بطولة كأس العالم في مختلف المناطق في العاصمة القطرية الدوحة.

وأشار مراسل "العربي" من داخل سوق واقف التراثي الشهير في المدينة إلى أن الأمر لا يتوقف عند حدود تشجيع لعبة كرة القدم، بل هناك استثمار لتواجد الجمهور في هذا السوق لشراء الهدايا التذكارية التراثية.

وأوضح أن بعض مشجعي الدول الغربية يزورون قطر للمرة الأولى، وأبدوا إعجابهم بالثقافة العربية والإسلامية. كما تحدثوا عن الحضارة الواضحة في السوق وملاحظة الفرق الشاسع بين المناطق التراثية والمدينة الحديثة.

وتستضيف قطر نهائيات كأس العالم لكرة القدم بين 20 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، و18 ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

وتنطلق البطولة بمباراة الافتتاح بين منتخبي قطر والإكوادور على ملعب "البيت"، في أول مونديال يقام في الشرق الأوسط والعالم العربي.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close