الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

"أنا بريء".. جاريد هاين إلى السجن بتهمة اغتصاب امرأة في 2018

"أنا بريء".. جاريد هاين إلى السجن بتهمة اغتصاب امرأة في 2018

Changed

جاريد هاين
جاريد هاين أمام المحكمة في سيدني، أستراليا في 2018 (غيتي)
أُدين جاريد هاين الذي شارك في "باراماتا إيلز" و"سان فرانسيسكو" وفريق "الرجبي فيجي"، يوم الإثنين بتهمتي فعل جنسي دون موافقة  الشريك.

يواجه نجم رياضة الرغبي الأسترالي جاريد هاين، عقوبة السجن لاغتصابه امرأة في نيوكاسل، لكنه أكد أنه بريء، وفقًا لصحيفة "الغارديان".

فقد أُدين هاين، الذي شارك في "باراماتا إيلز" و"سان فرانسيسكو" وفريق "الرغبي فيجي"، يوم الإثنين بتهمتي فعل جنسي دون موافقة  الشريك.

وكانت الضحية قد أدلت بشهادتها، وذكرت أنها أخبرت هاين أنها لن تمارس الجنس معه، بعد أن أدركت أن سيارة الأجرة التي استقلها للوصول إلى منزلها في نيوكاسل في سبتمبر/ أيلول 2018 كانت تنتظر رحيله في الخارج.

وعلى الرغم من احتجاجها ومعارضتها، لم يصغ لطلبها ودفع وجهها في الوسادة، واغتصبها، على حد قولها.

ووفقًا للصحيفة، ذكر هاين في إفادته انّه لم يمارس "الجنس" بناءً على طلب الفتاة، البالغة من العمر 26 عامًا، ولكنها وافقت على قيامه بأفعال جنسية أخرى معها.

وقال هاين للصحافيين خارج المحكمة: "أفضل أن أذهب إلى السجن وأنا أعلم أنني قلت الحقيقة على أن أكون رجلًا حرًا يعيش كذبة". وأضاف: "إنه أمر مؤسف، إنه مخيب للآمال ولكن في نهاية المطاف توصلوا إلى قرار وأنا أحترم ذلك".

وقضت هيئة المحلفين بمحكمة سيدني، التي أعادت النظر في القضية بعد صدور حكم معلق في نيوكاسل في ديسمبر/ كانون الأول، قرابة 18 ساعة في المداولات قبل صدور الحكم بعد ظهر الإثنين.

وجدت هيئة المحلفين عند إعادة الأحكام في تهمتين مختلفتين تتعلقان بممارسة الجنس دون موافقة الفتاة، أنّه بما لا يدع مجالاً للشك المعقول أن هاين اعتدى جنسياً على المرأة.

ويواجه هاين عقوبة سجن "لا مفر منها". كما عززت القاضية هيلين سيم، يوم الإثنين، شروط الكفالة الخاصة بهاين، لتشمل تقديم تقارير يومية إلى الشرطة، وكفالة قدرها 50000 دولار، وحظرًا على مغادرة منطقته المحلية على الساحل الأوسط باستثناء أسباب محددة.

كما صودر جواز سفره، ومُنع من الاتصال بالضحية ووُعد بمصادرة 20000 دولار إذا انتهك الكفالة. وستعقد جلسة استماع لهاين في نيوكاسل في 6 مايو /أيار المقبل.

المصادر:
الغارديان

شارك القصة

تابع القراءة