الثلاثاء 26 مارس / مارس 2024

"أنت فاشلة"... البطلة اليابانية في التنس أوساكا تواجه الإهانة بالدموع

"أنت فاشلة"... البطلة اليابانية في التنس أوساكا تواجه الإهانة بالدموع

Changed

نافذة حول الجدل الذي أثارته سيرينا ويليامز حول التمييز في عالم التنس (الصورة: فيسبوك)
غلبت الدموع البطلة اليابانية في كرة المضرب نعوم أوساكا حين وجه أحد الحاضرين في ملاعب بطولة أنديان ويلز الأميركية إهانة لها لتخسر مباراتها أمام غريمتها الروسية.

أصيبت حاملة لقب أربع بطولات كبرى في كرة المضرب، اليابانية نعومي أوساكا، بالصدمة جراء إهانتها من أحد المشجعين، خلال مباراتها مع فيرونيكا كوديرميتوفا، أمس السبت، في بطولة إنديان ويلز الأميركية. 

ولم تتحمل أوساكا التي خسرت المباراة، وصفها بالفاشلة من قبل أحد المتفرجين، فاتجهت شاكية إلى السيدة الحكم التي أدارت المباراةـ قبل أن تجلس على الكرسي ويبدو عليها التشتت الذهني، وتنهمر دموعها بعد ذلك. 

الشقيقتان

وبرغم تماسكها وإكمال المواجهة، قالت المصنفة 78 عالميًا التي واجهت ضغوطًا ذهنية عن استيائها أمام حكمة المباراة. وقالت بعد الخسارة: إن هذه الحادثة ذكّرتها بتعرّض الأميركيتين فينوس وسيرينا وليامس لمضايقات في الدورة عام 2001. 

وكانت الشقيقتان وليامس قاطعتا دورة إنديان ويلز لمدة 14 سنة بعد حادثة 2001.

وانسحبت فينوس من مباراة في نصف النهائي ضد شقيقتها لإصابة في ركبتها. في اليوم التالي، واجهت شقيقتها سيرينا البلجيكية كيم كليسترز في النهائي، وعندما جلست فينوس ووالدها ريتشارد على المدرجات، واجها صيحات الجماهير على غرار سيرينا في المباراة. وبعد فوز سيرينا، قال والدها انهم وقعوا ضحية إهانات عنصرية.

عليكم مشاهدته

وبعد مضايقتها من الجمهور، طالبت أوساكا وهي تتأخر (صفر-3) بمواجهة من أهانها على مذياع الملعب من دون أن تنجح، فبدا التأثر واضحًا عليها وهي جالسة على الكرسي.

وبعد مجموعة أولى ساحقة من قبل الروسية المصنفة 21، رفعت أوساكا إيقاعها في الثانية، دون أن تستفيد من أربع كرات لكسر إرسال خصمتها التي حسمت الثانية (6-4).

وكانت أوساكا سلطت الضوء على الصحة العقلية للرياضيين عام 2021، عندما كشفت أنها عانت من الاكتئاب.

لكن في حديثها بعد المباراة في أرض الملعب، قالت إنها لم تكن مستاءة فقط من الإهانة، بل لأن هذه الحادثة ذكرتها بالمضايقات التي تعرضت لها الأميركيتان، وقالت قبل أن يغلب عليها البكاء: "بصراحة، أشعر أنني تعرضت سابقًا للمضايقة، وهذا الأمر لم يزعجني. لكنني شاهدت مقطع فيديو لفينوس وسيرينا تتعرضان للمضايقة هنا. إذا لم تشاهدوه عليكم مشاهدته".

المصادر:
العربي، وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close