الجمعة 29 مارس / مارس 2024

"أنت وقح".. نجم مونديال قطر مالوما ينسحب من لقاء مع مراسل إسرائيلي

"أنت وقح".. نجم مونديال قطر مالوما ينسحب من لقاء مع مراسل إسرائيلي

Changed

مالوما ينسحب غاضبًا من لقاء مع قناة إسرائيلية (الصورة: غيتي)
اختار مالوما الانسحاب من لقاء مع قناة إسرائيلية، بعد وصف المذيع مشاركته في المونديال بالـ "تبييض لصورة قطر".

قبل يوم واحد فقط من انطلاق مونديال قطر، أصبح المغني الكولومبي الشهير مالوما حديث السوشيال ميديا والسبب انسحابه الغاضب من لقاء صحافي.

وكان مالوما في لقاء مع أحد المراسلين الإسرائيليين الذي وجه له سؤالًا عن سبب عدم انسحابه من الحدث العالمي إسوة بشاكيرا ودوا ليبا وما إذا كانت مشاركته بمثابة "تبييض" لصورة قطر التي تتعرض لحملة تشويه غير مسبوقة - انتقدها رئيس الفيفا جياني إنفانتينو مؤخرًا - فما كان من مالوما إلا أن انسحب من اللقاء واصفًا المذيع بـ"الوقح".

وحظي حديث المراسل الإسرائيلي عن "حقوق الإنسان" استنكارًا كبيرًا عبر موقع "تويتر"، حيث علقت الصحافية إيمان إبراهيم بالقول: "إسرائيل التي تحتل بلدًا وتشرد شعبًا وتتفنن في القتل والتعذيب تنظر على قطر وحقوق الإنسان".    

أما الكاتب الإسباني إزيكيل كوبل فكتب: "هل يسأل هؤلاء الصحافيون نفس الشيء لفنان عالمي يزور إسرائيل؟ وما إذا كنت تعتقد أن زيارته تعد تبييضًا لصورة الدكتاتورية العسكرية الإسرائيلية التي تمارس على الفلسطينيين؟".

واستنكرت التغريدات التضارب الفاضح في سؤال الصحافي الإسرائيلي عن حقوق الإنسان، بينما لا يتوانى الكيان المحتل عن قتل الإبرياء ومصادرة أراضي شعب بأكمله.

حملات "النفاق"

وتتعرض قطر لحملات تشويه غير مسبوقة، منذ أن فازت بشرف استضافة العرس الكروي العالمي. وانتقد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" ما وصفه بـ"النفاق الأوروبي"، معتبرًا أن ما حصل في الأسابيع الأخيرة "أمر غير عادل".

وقال جياني إنفانتينو: "نحن في أوروبا نُغلق كافة الحدود"، مضيفًا: "أنا أوروبي، وأقول إنه يتوجّب على الأوروبيين الاعتذار من الشعوب على ما قاموا به طوال عقود من السنوات قبل إعطاء الدروس".

وأضاف: "كرة القدم توحّد الجميع في هذا العالم، وأنا على قناعة كبيرة بأن هذه النسخة من المونديال ستساهم في زيادة الوعي لدى الكثيرين من العالم الغربي إزاء العالم العربي".

وفي سياق الرد على "حملات النفاق" التي تستهدف قطر، سأل الصحافي البريطاني بيرس مورغان: "إذا لم تستضف قطر المونديال فمن يفعل؟ بريطانيا التي غزت العراق بشكل غير قانوني؟"، مستعرضًا في رده على "الدروس الأخلاقية" سجلات بعض الدول المشاركة في المونديال، في مجال حقوق الإنسان، واصفا ما يحدث بـ"النفاق المتأصل".

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close