الإثنين 25 مارس / مارس 2024

أنجح ألعاب الفيديو.. هل تكون "فيفا 2023" النسخة الأخيرة؟

أنجح ألعاب الفيديو.. هل تكون "فيفا 2023" النسخة الأخيرة؟

Changed

فيفا 2023
اتفقت الشركة مع الفيفا على إصدار جديد وأخير - غيتي
قال الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" (FIFA) إنه سيطلق ألعاب فيديو كرة قدم جديدة طورتها استوديوهات وناشرون جدد.

ستتوقف تجربة واحدة من أنجح امتيازات ألعاب الفيديو في العالم، والتي وصلت مبيعاتها لمليارات الدولارات، حيث ستنفصل شركة إلكترونيك آرتس عن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بعد شراكة دامت لنحو ثلاثة عقود.

وذكرت مصادر مطلعة لوكالة "رويترز" الثلاثاء، بأن EA SPORTS قدمت "عرضًا مهمًا" لفيفا من أجل حيازة الحقوق الحصرية لألعابه، ورياضاته الإلكترونية لثماني سنوات، لكن الهيئة الحاكمة لكرة القدم في العالم لم تكن مستعدة لمنح جميع حقوق الألعاب، وكرة القدم لناشر واحد فقط.

ألعاب جديدة

من جانبه، قال الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" (FIFA) إنه سيطلق ألعاب فيديو كرة قدم جديدة طورتها استوديوهات وناشرون آخرون، لكنه أضاف أنه منح تمديدًا جديدًا قصير المدى لشركة إلكترونيك آرتس سبورتس لإطلاق "فيفا 23" في وقت لاحق من هذا العام.

كانت EA SPORTS قد أشارت قبل أشهر إلى أن العلاقة على وشك نهايتها. ومن المقرر أن ينتهي عقد الشركة الحالي بعد نهائيات كأس العالم في قطر، حيث يسعى فيفا إلى زيادة الإيرادات. 

وتضغط إلكترونيك آرتس لتوسيع علامة فيفا التجارية لتشمل مجالات جديدة مثل الرموز غير القابلة للاستبدال وملخصات الألعاب الحقيقية وأبرز أحداثها.

نسخة فيفا 2023 (FIFA 2023)

وذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" أن فيفا يسعى على الأقل إلى مضاعفة مبلغ المئة والخمسين مليون دولار الذي يتلقاه سنويًا من إلكترونيك آرتس، أكبر شريك تجاري له، مضيفة أن هناك توقعات مختلفة لما يجب تضمينه في اتفاقية جديدة. ومع ذلك، فقد توافق الكيانان على الحفاظ على الشراكة حتى كأس العالم للسيدات الصيف المقبل.

وقالت إلكترونيك آرتس إنها تخطط لإطلاق نسخة جديدة من اللعبة في عام 2023 (FIFA 2023) والتي سيكون لديها أكثر من 300 شريك ترخيص، منها الدوري الإنكليزي الممتاز والدوري الإسباني، والاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

وذكرت "نيويورك تايمز" بأن صفقات الترخيص ستساعد إلكترونيك آرتس في الاحتفاظ بمعظم الأندية والنجوم الشهيرة في العالم مع فرقهم ودورياتهم، على الرغم من أن كأس العالم والأحداث الأخرى التي يسيطر عليها فيفا لن يتم تضمينها بعد الآن.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close