السبت 20 أبريل / أبريل 2024

أنس جابر تعرض مضربها في ويمبلدون للبيع في مزاد علني

أنس جابر تعرض مضربها في ويمبلدون للبيع في مزاد علني

Changed

لاعبة التنس التونسية أنس جابر (فيسبوك)
لاعبة التنس التونسية أنس جابر (فيسبوك)
أعلنت الرياضية الشهيرة عن مبادرة فريدة للوقوف إلى جانب أهل بلدها تونس في ظلّ الأزمة الصحية الخانقة التي فرضها انتشار فيروس كورونا.

أطلّت لاعبة التنس التونسية أنس جابر، اليوم الإثنين على متابعيها عبر مختلف حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، في فيديو بعنوان "كلنا ضد الكوفيد نحمي تونس"، تعلن فيه عن مبادرة فريدة للوقوف إلى جانب أهل بلدها في ظلّ الأزمة الصحية الخانقة التي فرضها انتشار فيروس كورونا.

فقد أعلنت الرياضية الشهيرة أنها ستعرض مضربها الذي لعبت به في بطولة "ويمبلدون" للبيع في مزاد علني انطلاقًا من 720 دولار، وذلك بهدف جمع أكبر قدر من التبرعات التذي ستسخّر من أجل مكافحة جائحة كوفيد-19 الذي ينهش تونس ويرهق القطاع الصحي فيه.

وقالت جابر في الرسالة المصورة: "مثل أي تونسي أو تونسية لا أريد أن أرى بلادي تمر بظروف صعبة لذلك قررت بيع مضربي".

وأضافت جابر: "سيكون السعر الافتتاحي 2000 دينار، وإن شاء الله يُباع المضرب بسعر أكبر من ذلك، ليتم تخصيصه لاقتناء الأدوية ومعدات طبية، بالإضافة إلى ذلك، سأساهم بمبلغ آخر"، وتابعت: "علينا أن نضع اليد في اليد، من أجل إخراج تونس من هذا الوضع الخطير".

 وتعد بطولة ويمبلدون لكرة المضرب من أقدم بطولات التنس، وتقام سنويًا خلال شهري يونيو/ حزيران ويوليو/تموز من كل عام في منطقة ويمبلدون بالعاصمة البريطانية لندن.

وأصبحت التونسية أنس جابر أول لاعبة عربية تصعد لدور الثمانية في بطولة ويمبلدون للتنس يوم الإثنين بفوزها بـ 5-7 و6-1 و6-1 على المصنفة السابعة البولندية إيجا شيانتيك بطلة فرنسا المفتوحة السابقة.

وخسرت جابر (26 عامًا) أربعة أشواط متتالية لتحسم المنافسة البولندية المجموعة الأولى لصالحها، لكن اللاعبة العربية ردت بصورة هائلة في الملعب رقم 2 لتتفوق وبشكل كاسح على بطلة فرنسا المفتوحة 2020.

ويتسارع عدّاد الإصابات بفيروس كورونا في دول المغرب العربي لا سيما في تونس، حيث تواصل السلطات الصحية تسجيل أرقام قياسية للوفيات والإصابات الجديدة، في وقت تتحاشى فيه الحكومة إقرار حجر صحي شامل في البلاد.

وتشهد تونس موجة وبائية غير مسبوقة تتمثّل في انتشار واسع لمتحوّري "ألفا" و"دلتا" في كل الولايات.

المصادر:
العربي، وسائل التواصل

شارك القصة

تابع القراءة
Close