الإثنين 25 مارس / مارس 2024

"أهلاً بك في عراق التآخي".. العراقيون يرحبون بالبابا فرنسيس على طريقتهم

"أهلاً بك في عراق التآخي".. العراقيون يرحبون بالبابا فرنسيس على طريقتهم

Changed

البابا فرنسيس
بابا الفاتيكان خلال وصوله كنيسة سيدة النجاة في العراق (غيتي)
شكلت زيارة البابا فرنسيس حديث الشارع العراقي ومواقع التواصل التي تفاعلت بشكل كبير مع وصول المرجعية الدينية المسيحية الأولى في العالم.

طغى خبر زيارة بابا الفاتيكان فرانسيس للعراق على مواقع التواصل الاجتماعي في مختلف المنصات. ورحب الناشطون العراقيون بالزيارة التاريخية وأطلقوا الوسوم الإلكترونية التي حملت الكثير من التقدير، والترحيب بالزائر الكبير.

ودشّن الناشطون في العراق وسم "#البابا_في_عراق_التآخي"، مؤكدين على لحمة الشعب العراقي بكل طوائفه المسلمة والمسيحية.

وتناقل الناشطون مقاطع فيديو، وصور بابا الفاتيكان خلال زيارته كنيسة سيدة النجاة في بغداد، التي شهدت وفاة أكثر من 50 مصلياً فيها عام 2010، في هجوم مسلح.

ويأمل العراقيون أن تعيد هذه الزيارة دور العراق الريادي، على أساس التعايش المشترك والوحدة بين أبنائه والسلام في ربوعه.

وشارك فنانون عرب العراقيين ترحيبهم بالبابا فرنسيس، فأعادت الفنانة اللبنانية نجوى كرم على حسابها الرسمي في منصة تويتر تغريدة البابا عن العراق وكتبت: "نُصلّي لأجل العراق الحبيبة و لبنان وكل العالم".

واعتبرت الفنانة نانسي عجرم في تغريدة نشرتها على حسابها الرسمي؛ أن رسالة البابا في العراق هي رسالة محبة وأمل.

وشكر ناشطون عراقيون الفنانين والمغردين العرب الذين عبروا عن مشاعر المحبة تجاه البلد العربي الذي يعاني العديد من الاضطرابات الأمنية والأوضاع المعيشية الصعبة.

كما أطلق العراقيون العديد من الوسوم الإلكترونية التي اجتاحت مواقع التواصل كوسم " أهلاً وسهلاً البابا فرنسيس"، ووسم "البابا في العراق". 

وكان البابا فرنسيس قد وصل بغداد اليوم الجمعة، في أكثر رحلاته الخارجية خطورة منذ انتخابه على رأس الكنيسة الكاثوليكية عام 2013، قائلًا إنه شعر أن من واجبه القيام بتلك الزيارة "الرمزية" لأن العراق عانى كثيرًا ولفترة طويلة.

المصادر:
"العربي"

شارك القصة

تابع القراءة
Close