الخميس 25 أبريل / أبريل 2024

أودى بحياة 40 عسكريًا.. الهند تعلن مقتل "العقل المدبر" لهجوم كشمير

أودى بحياة 40 عسكريًا.. الهند تعلن مقتل "العقل المدبر" لهجوم كشمير

Changed

قتل محمد إسماعيل ألفي قائد جماعة جيش محمد المتشددة جنوبي سريناغار
قتل محمد إسماعيل ألفي قائد جماعة جيش محمد المتشددة جنوبي سريناغار (أرشيف - غيتي)
صدم مفجر انتحاري بسيارته حافلة فيها قوات شبه عسكرية هندية في كشمير، وقتل 40 من أفرادها في أكثر الهجمات دموية على قوات الأمن منذ عشرات السنين.

قُتل العقل المدبر لهجوم 2019 الذي أودى بحياة 40 من القوات شبه العسكرية الهندية في تبادل لإطلاق النار مع قوات الأمن، حسب ما أعلنت الشرطة الهندية في كشمير اليوم السبت.

وقال قائد شرطة كشمير فيجاي كومار لوكالة "رويترز": إن محمد إسماعيل ألفي قائد جماعة جيش محمد المتشددة قُتل جنوبي سريناغار عاصمة الإقليم.

وكان مفجر انتحاري قد صدم بسيارته حافلة فيها قوات شبه عسكرية هندية في كشمير يوم 14 فبراير/ شباط 2019، وقتل 40 من أفرادها في أكثر الهجمات دموية على قوات الأمن منذ عشرات السنين في المنطقة المتنازع عليها، مما أثار التوترات مع الخصم اللدود باكستان.

وأعلنت جماعة جيش محمد التي تتخذ من باكستان مقرًا لها مسؤوليتها عن الهجوم.

واتهمت الحكومة الهندية باكستان بالسماح لجماعات متشددة بالعمل من أراضيها وطالبتها باتخاذ إجراء. وقالت إسلام أباد إنها ترفض الإشارة إلى صلتها بالهجوم.

وتقطن أغلبية مسلمة منطقة كشمير التي تعد السبب الأساسي في عداء مستمر منذ عقود بين الهند وباكستان اللتين تسيطر كل منهما على جزء من المنطقة وتطالب بالسيادة عليها بشكل كامل.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close