الثلاثاء 23 أبريل / أبريل 2024

أوسكار 2023 يسعى لتجاوز "صفعة" العام الماضي.. تعرفوا إلى أبرز الترشيحات

أوسكار 2023 يسعى لتجاوز "صفعة" العام الماضي.. تعرفوا إلى أبرز الترشيحات

Changed

نافذة ضمن برنامج "صباح جديد" تناقش أسباب الجدل الذي يحيط بترشيحات الأوسكار لهذا العام (الصورة: تويتر)
يُعتبر فيلم (Everything Everywhere All in One)، أبرز الأفلام المرشّحة للفوز بالأوسكار هذا العام، بينما سيكون جيمي كيمبل المقدم الرئيسي للحفل.

تستعدّ هوليوود لحفل توزيع جوائز الأوسكار الخامس والتسعين، الذي يُقام في 12 مارس/ آذار الحالي، على مسرح دولبي في لوس أنجلوس.

ويُعتبر فيلم "كل شيء في كل مكان في وقت واحد" (Everything Everywhere All in One)، أبرز الأفلام المرشّحة للفوز لهذا العام، بينما تأمل صناعة السينما بتجاوز "صفعة" حفل العام الماضي.

ومن المقرر أن يبدأ الحفل في الساعات الأولى من صباح يوم الإثنين بتوقيت غرينيتش، وسيتم بثه مباشرة على قناة "إيه بي سي" الأميركية. كما يُمكن مشاهدة الحفل من خلال الاشتراك في تلفزيون "يوتيوب"، و"Hulu Live TV"، و" AT&T TV" و "Fubo TV".

وسيكون جيمي كيمبل المقدم الرئيسي لحفل جوائز الأوسكار 2023، وسط حضور أبرز نجوم السينما العالمية الذين سيقدّمون الجوائز.

أما الأفلام العشرة المرشّحة للفوز بجائزة أفضل صورة، هي: "All Quiet on the Western Front"، و"Avatar: The Way of Water"، و"The Banshees of Inisherin"، و"Elvis"، و"Everything Everywhere All in One"، و"The Fabelmans "، "Tár"، و"Top Gun: Maverick"، و"Triangle of Sadness"، و"Women Talking".

وحاز فيلم الخيال العلمي " Everything Everywhere All in One" على 11 ترشيحًا، وكل من الفيلم الكوميدي الأسود "The Banshees of Inisherin" و"All Quiet on the Western Front" على 9 ترشيحات.

وتتنافس كل من ميشيل يوه (Everything Everywhere All at Once)، وكيت بلانشيت (Tár) على أوسكار أفضل ممثلة، وبرندان فريزر (The Whale)، وأوستن بتلر (Elvis) على أوسكار أفضل ممثل.

كيت بلانشيت
كيت بلانشيت في فيلم "Tár"- اسوشييتد برس

ورغم الجدل حول ترشيحها، ستحتفظ الممثلة البريطانية أندريا ريسبورو بترشيحها لجائزة أفضل ممثلة عن دورها كأم عزباء مدمنة على الكحول في فيلم "تو ليزلي" (To Leslie) الذي لم يحظ بكثير من المشاهدة.

ميشيل يوه
ميشيل يوه في فيلم "Everything Everywhere All at Once"- اسوشييتد برس

وكشف الناقد والمستشار السينمائي إلياس دمر، في حديث سابق إلى "العربي"، أن البعض "يرى أن هناك ممثلات صدرت لهن أعمال كبيرة مؤخرًا، هنّ أجدر بأن ترشح أسماؤهن لجائزة الأوسكار، وما أثار التكهنات أكثر هو استبعاد الممثلات من أصول إفريقية مثل فيولا ديفيس.. ولا سيما أن فيلمها يحكي عن قصة ذات أصول تاريخية مهمة".

ومن المرجّح فوز المخرج ستيفن سبيلبرغ  بأوسكار أفضل مخرج عن فيلم (The Fabelmans).

بترشيحه عن جائزة الموسيقى التصويرية لفيلم "ذا فايبلمانز" (The Fabelmans)، سيكون الملحّن الأميركي جون وليامز (91 عامًا)، الأكبر سنًا بين المتنافسين على جوائز أوسكار على الإطلاق.

ولم يتمّ ترشيح أي امرأة هذا العام لجائزة أفضل مخرج.

وصرحت أكاديمية الفنون والعلوم السينمائية الأميركية المنظمة لجوائز الأوسكار، أنه سيتمّ الإعلان عن الفائزين من جميع الفئات على الهواء مباشرة في العرض، على عكس العام الماضي، حيث جرى تسجيل بعض الفئات ما قبل العرض، وهو ما تسبب في ضجة بين أعضاء الأكاديمية.

وسيتضمّن الحفل عروضًا موسيقية منوّعة، حيث ستؤدي ريهانا أغنية "Lift Me Up" من فيلم "Black Panther: Wakanda Forever"، وليني كرافيتز أغنية "In Memoriam".

المصادر:
العربي - ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة
Close