السبت 13 أبريل / أبريل 2024

أوقع خمس إصابات على الأقل.. إطلاق نار في مدرسة في كولورادو الأميركية

أوقع خمس إصابات على الأقل.. إطلاق نار في مدرسة في كولورادو الأميركية

Changed

أفادت شرطة أورورا بأن إطلاق النار وقع في نوم بارك وقد تم تأمين محيط المدرسة الثانوية المركزية (تويتر)
أفادت شرطة أورورا بأن إطلاق النار وقع في نوم بارك وقد تم تأمين محيط المدرسة الثانوية المركزية (تويتر)
أفادت شرطة أورورا بأن إطلاق النار وقع بالقرب من المدرسة الثانوية المركزية وأدى إلى نقل خمسة أشخاص على الأقل إلى المستشفى، وتم تأمين المكان.

أصيب خمسة فتية في إطلاق نار وقع الإثنين قرب مدرسة ثانوية في ولاية كولورادو الأميركية، وفق ما أعلنت الشرطة.

وقالت شرطة مدينة أورورا في ولاية كولورادو (وسط): إنّ عناصرها توجّهوا إثر تلقّيهم بلاغات إلى متنزّه قرب مدرسة "سنترال هاي سكول" الثانوية حيث وجدوا خمسة جرحى بالرصاص تتراوح أعمارهم بين 14 و17 عامًا.

وأضافت الشرطة على تويتر أنّ "المشتبه به مجهول الهوية وغادر المكان"، مشيرة إلى أنّه "تمّ نقل ما مجموعه خمسة أشخاص إلى المستشفى".

#APDAlert: Officers are on scene of a shooting at Nome Park, Nome/12th. There are multiple people shot, unknown ages or conditions. Central HS is on lockdown. Unknown suspect, who is no longer on scene. Updates will be here. pic.twitter.com/SCZBhrm8Iv

وقالت الشرطة: "إن إطلاق النار وقع في نوم بارك وقد تم تأمين محيط المدرسة الثانوية المركزية (سينترال هاي سكول)". وأضافت أن "المشتبه به غير معروف ولم يعد في مكان الحادث".

وتشهد ولاية كولورادو حوادث إطلاق نار بشكل مستمر، فقد وقع حادث اليوم على بعد ثلاثة أميال فقط من مسرح أورورا حيث وقع إطلاق نار عام 2012 أسفر عن إصابة 70 وقتل 12، بحسب مجلة "فوربس". 

وفي مايو/ أيار الماضي أطلق رجل النار خلال حفلة عيد ميلاد بولاية كولورادو، مما أسفر عن مقتل ستّة أشخاص، بمن فيهم صديقته، قبل أن ينتحر. كما قُتل عشرة أشخاص على الأقلّ، أحدهم شرطي، برصاص مسلّح في مارس/ آذار الماضي داخل متجر في مدينة بولدر في الولاية.

وبعد عام اقتصر فيه التدريس بغالبيته على التعلّم عن بعد، عاودت المدارس الأميركية التعليم الحضوري ممّا زاد المخاوف من وقوع عمليات إطلاق نار داخل المؤسسات التربوية، وقد سجّلت حوادث عدة محدودة النطاق في الأسابيع الأخيرة.

ووفق بيانات جمعتها صحيفة واشنطن بوست تعرّض أكثر من 256 ألف طالب لعنف مسلّح في المدارس الأميركية منذ قُتل 13 شخصًا في مجزرة في مدرسة كولومباين الثانوية في كولورادو في 1999.

ويشمل هذا العدد أولئك الذين حوصروا بأعمال العنف  من شهود أو أشخاص أجبروا على إخلاء مؤسّسات تربوية بسبب عمليات إطلاق نار.

وفي العام 2018 سُجّلت 29 عملية إطلاق نار في المدارس، فيما سجّلت 23 عملية من هذا النوع في العام 2019.

وعملية إطلاق النار التي أوقعت داخل مدرسة أكبر عدد من القتلى في السنوات الأخيرة تعود إلى 2018 حين قُتل 17 شخصاً برصاص طالب سابق أطلق النار في ثانوية في باركلاند في فلوريدا.

المصادر:
العربي - وكالات - ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة
Close