الأحد 21 أبريل / أبريل 2024

أول إنجاز قاري للكرة العُمانية.. نادي السيب بطلًا لكأس الاتحاد الآسيوي

أول إنجاز قاري للكرة العُمانية.. نادي السيب بطلًا لكأس الاتحاد الآسيوي

Changed

نادي السيب
لاعبو السيب يحتفلون باللقب - تويتر
ترك نادي السيب بصمة لسلطنة عُمان على كرة القدم القارية، بعد أن أحرز لبلاده بطولة كأس الاتحاد الآسيوي ثاني بطولة على مستوى الأندية في القارة.

منح نادي السيب لكرة القدم، يوم أمس السبت، سلطنة عُمان أول لقب قاري في تاريخ اللعبة، بعد فوزه بكأس الاتحاد الآسيوي على حساب نادي كوالالمبور سيتي الماليزي بنتيجة 3-صفر.

وقدم السيب موسمًا استثنائيًا لجماهيره، بفوزه الآسيوي، بعد أن كان قد حقق بطولة الدوري وكأس الجلالة، وكأس السوبر في بلاده، فيما هنأ الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، والنائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم النادي العُماني بالفوز، مؤكدًا أن هذا الإنجاز يعد "نقلة نوعية في تاريخ النادي وضعته ضمن كوكبة أبطال المسابقة القارية الهامة".

وتُعتبر بطولة كأس الاتحاد الآسيوي الثانية على مستوى أندية القارة بعد دوري أبطال آسيا، وانطلقت عام 2004 عندما أحرز لقبها الجيش السوري، ويتصدر قائمة أبطالها نادي الكويت، والقوة الجوية العراقي ولكل منهما 3 ألقاب، ويليهما الفيصلي الأردني والمحرق البحريني ولكل منهما لقبين. 

وقدم السيب مباراة كبيرة على أرضية ملعب بوكيت جليل الوطني في ماليزيا، وسجل له كل من علي البوسعيدي وعبد العزيز المقبالي في الشوط الأول، وأضاف محسن الغساني الهدف الثالث منتصف الشوط الثاني. 

واختير عيد الفارسي لاعب نادي السيب أفضل لاعب في كأس الاتحاد الآسيوي 2022، حيث لعب القائد البالغ من العمر 35 عامًا دورًا مهمًا هذا الموسم، على الرغم من أن النادي مر بمرحلة مضطربة فنيًا نتج عنها رحيل المدرب الصربي بوريس بونياك بعد نهاية دور المجموعات، ليتسلم الروماني إيلي ستان دفة التدريب لمباراة واحدة، ثم تولى المدرب الوطني رشيد جابر دفة الإشراف الفني. 

وكان الفريق الماليزي يمني النفس بتحقيق اللقب الثاني لبلاده، بعد أن أحرز فريق "جوهور دار التعظيم" لقب عام 2015، لكن الفريق العماني كان الأفضل في مباراة تسيد لاعبوه تفاصيلها. 

وقال النيجيري دانيال أغيبولا لاعب السيب في تصريحات بعد المباراة: "كنا الأفضل في الشوط الأول وخلال مباراة لم تكن سهلة. فريق كوالالمبور كان جيدًا واعتمدنا خطة منحتنا الفوز من خلال دراسة الخصم قبل المباراة"، مضيفًا: "هذه الكأس للجماهير، لقد سافروا وجاؤوا من عُمان إلى هنا لدعمنا وتشجيعنا. تهانينا لهم".

وفي طريقه للقب، تصدر السيب مجموعته الأولى التي استضافها برصيد 6 نقاط من ثلاث مباريات من خلال فوزه على نادي الجبلة السوري 1-0، والأنصار اللبناني 4-0، لكنه خسر من الكويت الكويتي بـ2-1، ومع التأهل إلى الدور قبل النهائي لمنطقة غرب آسيا حقق السيب فوزًا مستحقًا على النادي العربي الكويتي 2-1.

وقدم النادي العماني مباراة نهائية كبيرة لمنطقة غرب آسيا وهزم الرفاع البحريني برباعية نظيفة أيضًا، قبل أن يصل إلى نهائي كأس الاتحاد الذي ختمه بمباراة أمس، والتتويج بالبطولة.  

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close