الأحد 21 أبريل / أبريل 2024

أول لقب قاري.. اتحاد العاصمة الجزائري يتوج بطلًا لكأس الاتحاد الإفريقي

أول لقب قاري.. اتحاد العاصمة الجزائري يتوج بطلًا لكأس الاتحاد الإفريقي

Changed

فرحة لاعبي اتحاد العاصمة باللقب القاري الأول في تاريخ النادي
فرحة لاعبي اتحاد العاصمة باللقب القاري الأول في تاريخ النادي - تويتر
حافظ نادي اتحاد العاصمة الجزائري على كأس الاتحاد الإفريقي في خزائن الأندية العربية بعد أن حقق اللقب في مباراة كان الجمهور الجزائري نجمها بلا منازع.

أحرز نادي اتحاد العاصمة الجزائري، أمس السبت، اللقب القاري الأول له في تاريخه، ورفع كأس الاتحاد الإفريقي بحاصل مجموع مباراتي النهائي أمام نادي يانغ أفريكانز التنزاني.

وبعد أن فاز خارج أراضيه بهدفين لهدف، نجح فريق المدرب عبد الحق بن شيخة بالصمود في مباراة الإياب، يوم أمس أمام عشرات الآلاف من أنصاره الذين احتشدوا في ملعب "5 جويلية" بالجزائر، أمام الفريق التنزاني الذي عجز عن إضافة هدف اللقب، مكتفيًا بالفوز بـ 1-0، الأمر الذي صب في مصلحة أبناء الأرض.

وهنأ الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون فريق اتحاد العاصمة على اللقب، فيما احتفل مناصرو النادي في شوارع العاصمة حتى وقت متأخر، بعد أن كان جمهور "5 جويلية" حديث مواقع التواصل بسبب حضوره الطاغي، والأجواء الساحرة التي شكلها في الملعب خلف فريقه، رغم توقف المباراة في الشوط الأول لبعض الوقت بسبب "الشماريخ" النارية.

وانفجر الملعب فرحًا، بعد مباراة أدارها بن شيخة بتحفظ دفاعي، ولا سيما بعد تقدم مبكر للفريق الضيف بضربة جزاء في الدقيقة السابعة من عمر اللقاء، لينحسر اللعب في منتصف الملعب، رغم فرصة تسجيل محققة سنحت لأيمن محيوص في الدقيقة 30. 

وعوّض اتحاد العاصمة بهذا اللقب، هزيمته في أول نهائي قاري عام 2016 في دوري أبطال إفريقيا أمام مازيمبي الكونغولي، رافعًا رصيد الأندية الجزائرية إلى عشرة ألقاب قارية، في 16 نهائي خلال تاريخ المسابقات الإفريقية، وهو اللقب القاري الأول لأندية الجزائر بعد 8 سنوات من تحقيق وفاق سطيف الكأس الإفريقية الممتازة عام 2015.

الرجل الأسعد

واعتبر المدرب بن شيخة بعد اللقاء أنه "الرجل الأسعد في العالم"، لا سيما أن تتويج الفريق الجزائري يوم أمس، جاء بعد أشهر من إحراز بن شيخة لقب كأس السوبر الإفريقي خلال سبتمبر/ أيلول الماضي، مع فريق نهضة بركان المغربي

وحول أداء يوم أمس وطريقته في التحفظ الدفاعي، قال بن شيخة إنه لم يكن يتردد بالدفع بعدد أكبر من المدافعين، طالما سيخدم ذلك الوصول إلى الكأس، لكنه أكد بأن ذلك لا يتنافى وأحقية الفريق باللقب بعد مشواره في البطولة.

وكان بن شيخة قد حذر لاعبيه من "الغرور والادّعاء بِأن حصد الكأس بات أمرًا هيّنًا"، بعد مباراة الذهاب، وقال في مؤتمر صحفي بعد مباراة الذهاب: إن "المُنافس سيأتي إلى الجزائر، في ثوب الجريح الذي يُريد الانتفاضة".

ودعا لاعبيه إلى التحضير الجيد لمباراة العودة، والتركيز بدلًا "من التلاشي في وهم حصد الكأس القارّية قبل الأوان".

وساهم اتحاد العاصمة في إبقاء اللقب القاري داخل خزائن الأندية العربية، للسنة السادسة على التوالي، بعد أن توج بها الرجاء الرياضي المغربي مرتين عامي 2018 و2021، ومواطنه نهضة بركان مرتين أيضًا عامي 2020 و2022، والزمالك المصري مرة عام 2019.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close