الثلاثاء 22 نوفمبر / November 2022

إبراهيم مالك.. مصري متهّم بـ"الفسق والفجور" على "تيك توك"

إبراهيم مالك.. مصري متهّم بـ"الفسق والفجور" على "تيك توك"

Changed

ناقش برنامج "بتوقيت مصر" قضية حبس يوتيوبر مصري بتهمة "نشر الفجور" (الصورة: مواقع التواصل)
اشتهر ابراهيم مالك بالظهور مع نساء وفتيات مصريات وعربيات حيث يشاركن في تحدياته على منصة "تيك توك"، بينما يستخدم هو تعبيرات وجهه وعينيه بشكل ساخر.

قرّرت محكمة مصرية تجديد حبس الناشط في تطبيق "تيك توك" إبراهيم مالك، 15 يومًا على ذمة التحقيقات، بعد اتهامه بنشر الفسق والفجور والإساءة إلى الفلاحين.

وذكرت المحكمة أن إبراهيم نشر مقاطع مصورة تُظهر قيامه بتحديات خادشة للحياء مع فتيات ونساء في مصر والعالم العربي.

واشتهر إبراهيم مالك بالمحتوى الغريب الذي يستخدم فيه تعبيرات وجهه وعينيه بشكل ساخر.

وشرح حسين صالح، ناشط حقوقي مصري في حديث إلى "العربي" من إسطنبول أن ما يرتكبه مالك هو بعيد كل البعد عن الحرية في التعبير عن الرأي، مضيفًا أنه يرتكب جرائم وفق قوانين التحرّش اللفظي بحق النساء اللواتي يشاركن في البث المباشر معه، إضافة إلى جرائم السب والقذف، والتحريض على الكراهية، وإهانة قطاع كبير من المجتمع المصري ممثلًا في الفلاحين.

من جهتها، قللّت هالة مصطفى وهي ناشطة حقوقية في حديث إلى "العربي" من القاهرة من مغزى الاتهامات الموجّهة لمالك، معتبرة أن تهمة الفسق والفجور "فضفاضة جدًا" وأن ما يقوم به عبارة عن حرية الرأي فالأشخاص جميعًا يسبّون ويتهكّمون.

بدوره، أوضح الصحفي المتخصّص بالشأن الفني آدم ياسين، في حديث إلى "العربي" من القاهرة أن السلطات الأمنية المصرية تحرّكت بشكل استباقي لمنع انتشار ظاهرة مالك، مضيفًا أن المعلومات الصحفية المستقاة من جيرانه وأقاربه، وبناء على ما يقوله في المحتوى الذي ينشره، يبدو أن مالك "لديه اضطراب نفسي، ويحتاج لمساعدة طبية".

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close