الأربعاء 12 يناير / يناير 2022

"إخفاق يُمكن تجنّبه".. وصول الشرطة لمكان جريمة بعد 3 أيام في إسكتلندا

"إخفاق يُمكن تجنّبه".. وصول الشرطة لمكان جريمة بعد 3 أيام في إسكتلندا
الجمعة 3 ديسمبر 2021

دفعت شرطة إسكتلندا، مليون جنيه إسترليني (1.33 مليون دولار)، تعويضًا لأسرة امرأة توفيت بعد أن تُركت ثلاثة أيام في سيارة محطّمة على طريق سريع.

ووفقًا لصحيفة "الغارديان" البريطانية، قامت الشرطة بتسوية بعدما رفعت أسرة لامارا بيل (25 عامًا)، دعوى بتهمة "عدم الاستجابة لنداء من مزارع، اكتشف السيارة المحطمة على طريق "أم 9" السريع، وبلغ عن الحادث عام 2015".

وبعد ثلاثة أيام، وبعد مكالمة ثانية من شخص آخر، وصل عناصر من الشرطة إلى مكان الحادث، ووجدوا بيل في حالة حرجة، وشريكها جون يويل (28 عامًا) ميتًا إلى جانبها.

وبعد أربعة أيام، توفيت بيل في المستشفى.

ويعيش طفلاها (5 و10 سنوات) مع جديهما، وسيحصل كل واحد منهما على 500 ألف جنيه إسترليني.

إخفاقات يُمكن تجنّبها

واعترفت الشرطة بوجود "إخفاقات يمكن تجنبها في نظام التعامل مع المكالمات"، الأمر الذي "ساهم في وفاة بيل". وقدّمت الشرطة اعتذارًا لعائلة الضحية.

ورحّب محامي الأسرة ديفيد نيلاني، بدفع التعويضات من قبل شرطة إسكتلندا، لكنه انتقدها بسبب "فشلها في تسوية القضية بمرحلة مبكرة"، نظرًا لأن الحادث وقع قبل 6 سنوات.

وقال: "من المؤسف أن شرطة إسكتلندا لم تعترف بإخفاقاتها في وقت مبكر، لأنها ربما كانت ستجنّبهم قلقًا غير ضروري".

بدورها، قالت العائلة في بيان:" لن يتوقّف ألم خسارتنا الآن، لأن الإجراءات القانونية قد انتهت، ولكن هناك على الأقل إحساس بالسلام العابر لأننا في النهاية فقدنا ابنتنا".

المصادر:
ترجمات

شارك القصة

لايف ستايل - بريطانيا
منذ ساعة
الملكة إليزابيث الثانية (أرشيف- غيتي)
الملكة إليزابيث الثانية (أرشيف - غيتي)
شارك
Share

كشف الطاهي المحترف دارين أوغرادي الذي عمل في المطبخ الملكي البريطاني لمدة 15 عامًا، أن الملكة تتجنب الوجبات السريعة قدر المستطاع، ولكنها تستمتع بتناول "الهمبرغر".

ميديا - العالم العربي
منذ 2 ساعات
وثّق التحقيق تفاصيل الأيام التسعة الأخيرة في حياة ريجيني
وثّق التحقيق تفاصيل الأيام التسعة الأخيرة في حياة ريجيني (غيتي)
شارك
Share

قدّم التحقيق الذي بثّ عبر برنامج "شيفرة"، شهودًا جددًا في قضية مقتل ريجيني، حيث كشف الشهود عن خضوع ريجيني للتحقيق القسري والتعذيب في مقر المخابرات الحربية المصرية.

منوعات - أخبار العالم
منذ 3 ساعات
الجرذ
حاز الجرذ ماغاوا على أعلى جائزة بريطانية للحيوانات (فيسبوك)
شارك
Share

نفق جرذ إفريقي عملاق يدعى ماغاوا، وكان قد حصل على الميدالية الذهبية لبطولة إزالة الألغام الأرضية من 42 ملعب كرة قدم في كمبوديا، عن عمر ناهز الثماني سنوات.

Close