الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

إسبانيا.. قتيلان في عاصفة ثلجية والجيش يتدخل لإنقاذ العالقين

إسبانيا.. قتيلان في عاصفة ثلجية والجيش يتدخل لإنقاذ العالقين

Changed

ثلوج في مدريد
ثلوج في مدريد
نجحت العاصفة الثلجية "فيلومينا" في شلّ الحركة في إسبانيا وهي العاصفة الأشد التي تمر على البلاد منذ عقود، في حين طلب رئيس الوزراء من مواطنيه توخي الحذر في التنقلات.

لقي شخصان حتفهما في إسبانيا وأنقذ جنود سائقين عالقين داخل سياراتهم وسط الثلوج التي تساقطت بكثافة أثناء العاصفة "فيلومينا" التي أحدثت فوضى بحركة النقل في جميع أنحاء البلاد، في عاصفة هي الأشد منذ عقود.

وأُغلق مطار مدريد في حين استمتع البعض بالتزلج في شارع غران فيا الذي عادة ما يكون أحد أكثر الشوارع ازدحامًا بالحركة المرورية في العاصمة.

الثلوج تغطي اسبانيا
شبان مارسوا هواية التزلج في مدريد

وقالت السلطات إن امرأة توفيت بعد أن حُوصرت داخل سيارتها وفاضت مياه نهر عن ضفتيه بالقرب من ملقا بجنوب إسبانيا ولقي مشرد حتفه متجمدًا من البرد في مدينة قلعة أيوب بشرق البلاد.

وطلب رئيس الوزراء من مواطنيه تجنب السفر وتتبع تعليمات أجهزة الطوارئ. وكتب على حسابه الشخصي على تويتر دعوة للناس بتوخي أقصى درجات الحذر في مواجهة العاصفة.

وقالت الشركة المشغلة لمطارات البلاد إن مطار مدريد باراخاس الذي أُغلق مساء أمس الجمعة سيظل مغلقا بقية اليوم السبت. وأعلنت الهيئة إلغاء 50 رحلة على الأقل إلى مدريد وملقا وتينيريفي وسبتة في شمال أفريقيا.

وذكرت هيئة الأرصاد الجوية الإسبانية أن هذا هو أكبر تساقط للثلوج على مدريد منذ عام 1971، في حين قال خوسيه ميغيل بينياس، وهو خبير أرصاد جوية من الإذاعة الوطنية الإسبانية، إن كميات تتراوح بين 25 و50 سنتيمترًا من الثلوج سقطت على مدريد، مما يجعله أكبر تساقط للثلوج منذ عام 1963.

وعمل الجنود على الوصول إلى السائقين الذين علقوا لساعات في الطرقات بمدريد. وكتبت وحدة الطوارئ العسكرية، التي نشرت 147 جنديا، على تويتر تقول "سنستمر في إنقاذ ركاب السيارات العالقين".

ووُضعت مدريد وأربع مناطق أخرى في حالة تأهب قصوى اليوم السبت، مع توقع سقوط كميات أخرى كثيفة من الثلوج، حسبما أفادت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية.  

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close