الأربعاء 30 نوفمبر / November 2022

إسرائيل تتسلّم جثمان شاب احتجزه فلسطينيون بالضفة

إسرائيل تتسلّم جثمان شاب احتجزه فلسطينيون بالضفة

Changed

تمت إعادة الجثمان في الرابعة فجرًا
تمت إعادة الجثمان في الرابعة فجرًا - الأناضول
الأربعاء، أعلن الجيش الإسرائيلي أن جثة إسرائيلي توفي في حادث مرور بمحيط مدينة جنين شمالي الضفة الغربية "أُخِذت" من مستشفى فلسطيني.

تسلّم جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، جثمان إسرائيلي احتجزه مسلحون فلسطينيون في مخيم جنين شمالي الضفة الغربية، وطالبوا في مقابله "بالإفراج عن جثامين شهداء" تحتجزهم إسرائيل.

وجاء في بيان الجيش: "بعد جهود المنظومة الأمنية، وبالتنسيق مع الأجهزة الأمنية الفلسطينية والسلطة الفلسطينية، تم تسليم جثة الإسرائيلي تيران بيرو الذي قُتل في حادث سير في جنين إلى عائلته".

من دون مقابل

ونقلت إذاعة "كان" الإسرائيلية عن مسؤول أمني كبير قوله: "لم نقدم أي شيء للمسلحين مقابل إعادة جثة الشاب من دالية الكرمل".

وأضاف: "نقلنا رسالة واضحة للمسلحين، إما أن يعيدوا الجثمان أو نعيده بأساليبنا".

وأكد مصدر فلسطيني في مخيم جنين، لوكالة "الأناضول"، مفضلًا عدم نشر اسمه، تسليم الجثمان بعد "تدخل من قبل الأجهزة الأمنية ووجهاء، للأمن الفلسطيني الذي بدوره نقله إلى الجانب الإسرائيلي عند الساعة 4 فجرًا بالتوقيت المحلي".

والأربعاء، أعلن الجيش الإسرائيلي أن جثة إسرائيلي توفي في حادث مرور بمحيط مدينة جنين شمالي الضفة الغربية، "أُخِذت" من مستشفى فلسطيني.

مطالبة بجثامين الشهداء

وفي حينه، طالب المسلحون السلطات الإسرائيلية بالإفراج عن جثامين فلسطينيين قتلتهم قوات إسرائيلية مقابل الجثمان المحتجز.

وعلى الفور، طالب وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس اليوم الأربعاء، السلطة الفلسطينية بإعادة الجثمان.

وأعلنت إذاعة "صوت فلسطين" الرسمية الأربعاء أن مسلحين فلسطينيين يحتجزون جثة الشاب الإسرائيلي الدرزي في مخيم جنين، مطالبين "بالإفراج عن جثامين شهداء" تحتجزهم إسرائيل.

وتشهد الضفة الغربية مواجهات بين عشرات الفلسطينيين والجيش الإسرائيلي، استخدم فيها الأخير الرصاص الحي والمعدني وقنابل الغاز، وفق الشهود.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close