الثلاثاء 26 مارس / مارس 2024

"إصابات طفيفة وحالات اختناق".. الكويت تسيطر على حريق في أكبر مصفاة نفطية

"إصابات طفيفة وحالات اختناق".. الكويت تسيطر على حريق في أكبر مصفاة نفطية

Changed

جانب من الحريق في مصفاة ميناء الأحمدي (تويتر)
جانب من الحريق في مصفاة ميناء الأحمدي (تويتر)
تسبب الحريق في وحدة إزالة الكبريت في مصفاة ميناء الأحمدي في وقوع إصابات طفيفة في صفوف العاملين فيها، ولم تتأثر عمليات التكرير والتصدير من الميناء.

أعلنت شركة البترول الوطنية الكويتية، اليوم الإثنين، السيطرة الكاملة على حريق اندلع صباحًا في وحدة إزالة الكبريت من النفط المتبقي في مصفاة ميناء الأحمدي التي تعد أكبر مصفاة نفط كويتية.

وتسبب الحريق في وقوع إصابات طفيفة في صفوف العاملين في المكان، لكن عمليات التصدير والتكرير "لم تتأثر" وفقًا للشركة الكويتية، التي أشارت أيضًا إلى "عدم تأثر عمليات التسويق المحلي وعمليات تزويد وزارة الكهرباء والماء جراء الحريق".

وتصاعدت ألسنة النار من موقع مصفاة ميناء الأحمدي المطل على مياه الخليج، والواقع على بعد نحو 40 كلم جنوب العاصمة الكويتية.

ووفقًا لتغريدة نشرتها شركة البترول الكويتية في وقت سابق، فقد أدى الحريق إلى "وقوع عدد من الإصابات الطفيفة وحالات اختناق نتيجة استنشاق الأدخنة في صفوف عمالة المقاول، وقد تم تقديم الإسعافات الأولية للمصابين في الموقع وجميعهم في حالة جيدة"، فيما تم "نقل مصابين آخرين إلى مستشفى العدان وحالتهما مستقرة".

وتبلغ مساحة مصفاة الأحمدي، التي بدأ تشغيلها العام 1949 حوالي 10,5 كلم مربع، وهي إحدى مصافي شركة البترول الوطنية الكويتية الثلاث وأكبرها من حيث الطاقة التكريرية (نحو 466 ألف برميل نفط).

وبنت الكويت مصفاة رابعة ستكون الأضخم بطاقة تكريرية تبلغ نحو 615 ألف برميل يوميًا من المقرر افتتاحها في نهاية العام.

وتنتج الكويت نحو 2,4 مليون برميل نفط يوميًا يتم تصدير غالبيتها من الموانئ المطلة على مياه الخليج.

المصادر:
العربي، وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close