الإثنين 22 أبريل / أبريل 2024

إصابات ومحاصرة منزل.. الاحتلال الإسرائيلي يقتحم مخيم عقبة جبر في أريحا

إصابات ومحاصرة منزل.. الاحتلال الإسرائيلي يقتحم مخيم عقبة جبر في أريحا

Changed

آخر تحديث:
4 فبراير 2023 10:53
نافذة إخبارية لـ"العربي" تسلط الضوء على عملية الاقتحام الإسرائيلية الجديدة لمخيم عقبة جبر في مدينة أريحا (الصورة: غيتي)
اقتحمت قوات الاحتلال مخيم عقبة جبر بتعزيزات عسكرية حيث حاصرت منزلًا، ما أدى إلى اندلاع مواجهات مع سكان المنطقة.

أعلنت مصادر طبية فلسطينية، اليوم السبت، عن إصابة 13 مواطنًا فلسطينيًا في مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي بمخيم عقبة جبر جنوبي مدينة أريحا، عقب محاصرة منزل في المخيم، تخلله اعتقال خمسة مواطنين.

وأشارت وزارة الصحة الفلسطينية إلى أنّ قوات الاحتلال تعيق دخول الكوادر الطبية والصحية إلى المدينة أثناء توجهها للالتحاق بعملها في مستشفى أريحا الحكومي.

ووفقًا لتصريحاته لوكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية "وفا"، فقد أفاد مدير مستشفى أريحا ناصر عناني بأن ثلاث إصابات وصفت بالحرجة، جرى تحويلها إلى مجمع فلسطين الطبي، ومستشفى الاستشاري العربي برام الله.

مواجهات في مخيم عقبة جبر

واقتحمت قوات الاحتلال المخيم بتعزيزات عسكرية، حيث حاصرت منزلًا، ما أدى إلى اندلاع مواجهات مع سكان المنطقة أُصيب على إثرها مواطنون بالرصاص الحي وآخرون بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط.

ووفقًا لشهود عيان تحدثوا إلى "العربي"، فإنّ قوات الاحتلال تمنع الحركة داخل المخيم، وكذلك تمنع سيارات الإسعاف من الوصول إليه، لنقل المصابين إلى المستشفيات.

وقامت القوات الإسرائيلية بهدم جزء من المنزل المحاصر، قبل أن تعتقل المواطن عوني لافي، ونجليه محمد، وجميل، بعدما داهمت منزلهم، وفتشته. 

ملاحقة مقاومين فلسطينيين

وزعمت وسائل إعلام إسرائيلية أن هدف عملية الاحتلال الإسرائيلي في أريحا، هو اعتقال المشتبه بهم بعملية إطلاق النار على مطعم للمستوطنين.

في السياق، أفاد مراسل "العربي" من أريحا فادي العصا بأنّ قوات الاحتلال تمنع الصحفيين من الوصول إلى منطقة مخيم عقبة جبر، لافتًا إلى أنّ العملية العسكرية الإسرائيلية لا تزال مستمرة في المنطقة. 

وأشار العصا إلى بيان للجيش الإسرائيلي تحدث فيه عن إطلاق صاروخ مضاد للدبابات على منزل يتحصن داخله مجموعة من المقاومين الفلسطينيين، الذين يتهمهم جيش الاحتلال بإطلاق النار على مطعم للمستوطنين.

حصار أريحا

وكانت قوات الاحتلال اقتحمت مدينة أريحا يوم أمس الجمعة، وأطلقت وابلًا من قنابل الغاز المسيل للدموع والصوت تجاه مركبات المواطنين الفلسطينيين، قبل أن تتمركز قرب مدخل مخيم عقبة جبر.

وتواصل إسرائيل حصارها لمدينة أريحا لليوم الثامن على التوالي، من خلال حواجز عسكرية وكتل إسمنتية أقامتها منذ السبت الماضي، على مداخل المدينة الرئيسية والفرعية.

المصادر:
العربي - وكالة وفا

شارك القصة

تابع القراءة
Close