الخميس 24 نوفمبر / November 2022

إصابة جنود إسرائيليين بإطلاق نار في طولكرم.. نيران صديقة أم هجوم؟

إصابة جنود إسرائيليين بإطلاق نار في طولكرم.. نيران صديقة أم هجوم؟

Changed

مراسل "العربي" يتحدث عن إطلاق النار الذي أصيب خلاله 3 جنود إسرائيليين في طولكرم.
أفادت وسائل إعلام عبرية بأن إطلاق نار استهدف جنودًا إسرائيليين في طولكرم، فيما تحدثت معلومات عن أنه قد يكون ناجمًا عن نيران إسرائيلية عن طريق الخطأ.

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي عن تعرّض قواته لإطلاق نار قرب الجدار الفاصل في ضاحية شويكة شمالي محافظة طولكرم، مساء الإثنين.

وأوضح مراسل "العربي" أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال وسيارات الإسعاف هرعت إلى مكان إطلاق النار، حيث أُفيد عن وقوع 3 إصابات بين جنود الاحتلال.

وفيما أشارت وسائل إعلام عبرية إلى أن إطلاق النار تمّ من موقعين، تحدثت معلومات أخرى عن أن ما حصل ناجم عن تبادل لإطلاق النار بين الجنود الإسرائيليين أنفسهم عن طريق الخطأ.

فقد نقلت صحيفة "إسرائيل اليوم" عن مصدر عسكري لم تسمه أن الحديث يدور عن إطلاق نار متبادل بين القوات الإسرائيلية ربما وقع بسبب خطأ في التشخيص.

وأشار المتحدث باسم جيش الاحتلال إلى أن ظروف إطلاق النار لا تزال قيد الفحص.

وكان الاحتلال وضع جيشه وقواته في حال استنفار وخصوصًا بعد العدوان الأخير الذي نفذه على غزة، وعمليات الاغتيال والاعتقال التي استهدفت ناشطين وقياديين ميدانيين فلسطينيين.

واستشهد الشاب الفلسطيني محمد الشحام، اليوم الإثنين، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي بعد اقتحام منزله في بلدة كفر عُقب شمالي مدينة القدس المحتلة.

إلى ذلك، أُصيب عشرات الفلسطينيين بحالات اختناق خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال في حي أبو اكتيلة وشارع السلام وسط مدينة الخليل.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close