الخميس 25 أبريل / أبريل 2024

إصابة عدد من جنود الاحتلال.. إطلاق نار على حافلة بالضفة الغربية

إصابة عدد من جنود الاحتلال.. إطلاق نار على حافلة بالضفة الغربية

Changed

مراسلة "العربي" تتحدث عن ملابسات قتل الجيش الإسرائيلي لشاب فلسطيني بعد اتهامه بطعن جندي إسرائيلي (الصورة: وكالة صفا)
وفق وكالة "صفا" الفلسطينية، أصيب أربعة إسرائيليين على الأقل في العملية، وأجلتهم طائرة مروحية من المكان، بينهم اثنان في حالة متوسطة.

أصيب عدد من جنود الاحتلال الإسرائيلي، ظهر الأحد، بعملية إطلاق نار في منطقة الحمرة بين نابلس والأغوار الشمالية شمال شرقي الضفة الغربية المحتلة.

وأفاد مراسل "العربي" بالضفة الغربية بأن 4 جنود أصيبوا بالعملية، مشيرًا إلى ان قوات الاحتلال تمكّنت من إلقاء القبض على منفذي العملية.

ووفق وكالة "صفا" الفلسطينية، أصيب أربعة إسرائيليين على الأقل في العملية، وأجلتهم طائرة مروحية من المكان، بينهم اثنان في حالة متوسطة.

وأشارت الوكالة، نقلًا عن وسائل إعلام إسرائيلية، إلى أن قوات الاحتلال عثرت على مركبة محترقة قريبًا من مكان العملية، ويُعتقد أنها لمنفذيها.

ولفتت إلى أن منفذي العملية حاولوا إحراق الحافلة التي تقل الجنود بعد إطلاق النار عليها.

وكان قد استشهد شاب فلسطيني يوم الجمعة الماضي، برصاص جيش الاحتلال عند مدخل بيت عينون شمالي الخليل في الضفة الغربية، بحسب ما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية.

وأطلقت قوات الاحتلال النار على الشاب في وقت سابق، ومنعت طواقم الإسعاف من الوصول إليه، قبل أن تنقله بمركبة إسعاف إسرائيلية، بحسب شهود عيان، قبل الإعلان عن استشهاده.

من جانبها، قالت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية: إن الشاب "طعن جنديًا إسرائيليًا في رقبته، ما أدّى إلى إصابة الجندي بجروح بين طفيفة ومتوسطة"، مضيفة أن "الجنود الذين كانوا في المكان أطلقوا النار على المنفّذ".

أما إذاعة الجيش الاسرائيلي، فأفادت بأن "منفّذ عملية الطعن فارق الحياة جرّاء تعرّضه لإطلاق نار من قبل الجنود".

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close