الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

إصدار برامج "أيباد" الجديد قد يتأخر.. إلى متى؟

إصدار برامج "أيباد" الجديد قد يتأخر.. إلى متى؟

Changed

سيُعلن عن تحديث "iPadOS" في أكتوبر المقبل
سيُعلن عن تحديث "iPadOS" في أكتوبر المقبل - موقع ذا فيرج
تقوم شركة "أبل" بإجراء تغييرات كبيرة على نظام المهام المتعددة في نظام "أيباد أو أس 16" (iPadOS16) الجديد.

ذكر موقع "ذا فيرج" المختصّ بالشؤون التقنية أن إصدار برامج "آيباد" الجديد من شركة "أبل" قد يتأخر، إذ تقوم الشركة بإجراء تغييرات كبيرة على نظام المهام المتعددة في نظام "أيباد أو أس 16" (iPadOS16) الجديد.

ونقل الموقع عن مارك غورمان، الكاتب في موقع بلومبرغ" قوله إنه على عكس السنوات السابقة عندما ظهرت إصدارات جديدة من "iOS"، و"iPadOS" في الوقت نفسه، ستؤخر الشركة إطلاق "iPadOS 16".

وأضاف أن هذا يعني أنه يمكننا توقّع برنامج "أيفون" جديد في سبتمبر/ أيلول كالمعتاد، يليه تحديث "iPadOS" في أكتوبر/ تشرين الأول.

وانتقد الموقع التصميم والحجم الذي يستهلكه من الشاشة، مضيفًا أنه عند تشغيل Stage Manager، فإنه يفرض على الفور تطبيق الإعدادات على العرض بحجم لا يدعمه، ويتعطّل. وينطبق الأمر على العديد من التطبيقات الأخرى.

وقال غورمان إن هذا التحوّل سيسمح لشركة "أبل" بإطلاق "iPadOS 16" في وقت قريب من  وقت إصدار أجهزة "ايباد" جديدة، حيث أفاد بأن الشركة تعمل على "iPad Pro" مع شريحة "M2" الجديدة.

ويتضمّن تحديث نظام التشغيل "أي أو أس 16" (iOS 16) عددًا من التغييرات الكبيرة، منها ميزة جديدة تُمكن المستخدم من إخفاء صوره الحسّاسة، وخيار حذف النصوص المرسلة إلى مستخدمي النظام الآخرين أو تحريرها، وكذلك رسائل البريد الإلكتروني المرسلة عبر تطبيق "مايل" (Mail).

المصادر:
العربي - ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة
Close