الثلاثاء 9 Aug / August 2022

إطلاق نار وفرار عائلات.. ساعات رعب في واحد من أكبر مراكز التسوق الأميركية

إطلاق نار وفرار عائلات.. ساعات رعب في واحد من أكبر مراكز التسوق الأميركية

Changed

سادت حالة من الذعر والفوضى، أمس الخميس، في واحد من أكبر مراكز التسوق في الولايات المتحدة عند ضواحي مينيابوليس (شمال)، جراء إطلاق أعيرة نارية قالت الشرطة إنها أتت بعد تدخلها لمواجهة "واقعة قيد الحدوث". 

وأظهرت صور انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي من داخل مركز "مول أوف أميركا"، فرار عائلات من مجمع التسوق الضخم الذي يضم ما لا يقل عن 500 متجر. ويظهر مقطع فيديو آخر عائلات مذعورة مع أطفال في عربات بينما يتفقد حراس مسلحون المكان. وسُمعت في المكان رسالة تذاع عبر مكبرات الصوت: "كونوا حذرين، في حال لستم بعد في مكان آمن، فابحثوا عن ملجأ على الفور".

وكتبت إدارة المركز التجاري على تويتر: "مول أوف أميركا قيد الإغلاق حاليًا". وأضافت أن الأمر يتعلق بواقعة "منعزلة" تقتصر على متجر واحد لم تحدده. وتابعت: "يُرجى البقاء في مكان آمن إلى حين رفع الإجراءات الأمنية".

وأظهر مقطع فيديو نُشر على تويتر شخصًا يدخل متجرًا وهو يصرخ. وسُمع بعيد ذلك دوي طلقات عدة. وتقول الشرطة إنه على الرغم من وجود مطلق نار واحد، إلا أنها تبحث عن اثنين تشتبه بهما. 

وكتبت الشرطة في بلومنغتون، في الضاحية الجنوبية لمينيابوليس بولاية مينيسوتا، على تويتر: "نحن نتدخل حاليًا ردًا على واقعة في الجانب الشمالي من مول أوف أميركا". وقالت الشرطة إن "الكثير" من عناصرها "موجودون في الموقع"، دون أن تشير إلى وقوع إصابات.

وشوهد تجمع كبير لعدد من أفراد الشرطة، ولمدة ساعات خارج فندق Best Western، الواقع في شارع المركز التجاري. وأفادت تقارير بأن القوى الأمنية تعتقد بأن المشتبه بهما دخلا هذا الفندق، لكن لم يتم العثور عليهما هناك.

حوادث إطلاق النار 

وتأتي تلك الحادثة بينما يشهد الشارع الأميركي جدلًا حول حيازة السلاح، بعد وقوع مجزرتين في مايو/ أيار أسفرتا عن مقتل 10 متسوقين في متجر في شمال ولاية نيويورك، و21 شخصًا معظمهم من الأطفال بمدرسة في تكساس.

وبعد جريمة القتل في مدرسة تكساس، جدد الرئيس الديمقراطي جو بايدن دعواته إلى حظر البنادق الهجومية أو رفع السن القانونية لشرائها إلى 21 سنة.

يذكر أن البلاد شهدت ما لا يقل عن 255 حادث إطلاق نار جماعي هذا العام، وفقًا لمنظمة تتبع الهجمات المسلحة "Gun Violence Archive" الأميركية. وأسفر العنف المسلح في الولايات المتحدة خلال عام 2022 عن مقتل أكثر من 18 ألف شخص.

المصادر:
العربي - أ ف ب

شارك القصة

مجتمع - فلسطين البرامج - شبابيك
حزن كبير على فقدان الشهداء ودمار كبير وجهود جبارة لأفراد الدفاع المدني خلال 3 أيام من العدوان على غزة
شارك
Share

ثلاثة أيام من العدوان على غزة تركت أحزانًا كثيرة على الشهداء وخسائر مادية فادحة في المباني.

مجتمع - قطر البرامج - خليج العرب
حلقة من "خليج العرب" تلقي الضوء على جهود الهلال الأحمر القطري الإنسانية
شارك
Share

على مدى أكثر من 4 عقود، أطلقت جمعية الهلال الأحمر القطري العديد من المشروعات التطوعية في مجال الرعاية الاجتماعية والتمكين الاقتصادي والتعليم والصحة والمياه.

مجتمع - الجزائر
تقرير سابق يتناول تضاعف أعداد المهاجرين الذين لقوا مصرعهم أثناء محاولتهم الوصول إلى أوروبا (الصورة: غيتي)
شارك
Share

خلال محاولته عبور البحر الأبيض المتوسط، انقلب قارب على متنه عدة أشخاص من إفريقيا جنوب الصحراء قرب السواحل الجزائرية.

Close