الأحد 21 أبريل / أبريل 2024

إطلاق نار وفرار عائلات.. ساعات رعب في واحد من أكبر مراكز التسوق الأميركية

إطلاق نار وفرار عائلات.. ساعات رعب في واحد من أكبر مراكز التسوق الأميركية

Changed

تقرير لـ"العربي" عن جدل حيازة الأسلحة في الولايات المتحدة (الصورة: تويتر)
تحقق الشرطة الأميركية في واقعة حدثت داخل مجمع تسوق ضخم أدت لحالة من الذعر والفوضى بعد إطلاق أعيرة نارية وسط جدل حول قانون حيازة الأسلحة تشهده البلاد.

سادت حالة من الذعر والفوضى، أمس الخميس، في واحد من أكبر مراكز التسوق في الولايات المتحدة عند ضواحي مينيابوليس (شمال)، جراء إطلاق أعيرة نارية قالت الشرطة إنها أتت بعد تدخلها لمواجهة "واقعة قيد الحدوث". 

وأظهرت صور انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي من داخل مركز "مول أوف أميركا"، فرار عائلات من مجمع التسوق الضخم الذي يضم ما لا يقل عن 500 متجر. ويظهر مقطع فيديو آخر عائلات مذعورة مع أطفال في عربات بينما يتفقد حراس مسلحون المكان. وسُمعت في المكان رسالة تذاع عبر مكبرات الصوت: "كونوا حذرين، في حال لستم بعد في مكان آمن، فابحثوا عن ملجأ على الفور".

وكتبت إدارة المركز التجاري على تويتر: "مول أوف أميركا قيد الإغلاق حاليًا". وأضافت أن الأمر يتعلق بواقعة "منعزلة" تقتصر على متجر واحد لم تحدده. وتابعت: "يُرجى البقاء في مكان آمن إلى حين رفع الإجراءات الأمنية".

وأظهر مقطع فيديو نُشر على تويتر شخصًا يدخل متجرًا وهو يصرخ. وسُمع بعيد ذلك دوي طلقات عدة. وتقول الشرطة إنه على الرغم من وجود مطلق نار واحد، إلا أنها تبحث عن اثنين تشتبه بهما. 

وكتبت الشرطة في بلومنغتون، في الضاحية الجنوبية لمينيابوليس بولاية مينيسوتا، على تويتر: "نحن نتدخل حاليًا ردًا على واقعة في الجانب الشمالي من مول أوف أميركا". وقالت الشرطة إن "الكثير" من عناصرها "موجودون في الموقع"، دون أن تشير إلى وقوع إصابات.

وشوهد تجمع كبير لعدد من أفراد الشرطة، ولمدة ساعات خارج فندق Best Western، الواقع في شارع المركز التجاري. وأفادت تقارير بأن القوى الأمنية تعتقد بأن المشتبه بهما دخلا هذا الفندق، لكن لم يتم العثور عليهما هناك.

حوادث إطلاق النار 

وتأتي تلك الحادثة بينما يشهد الشارع الأميركي جدلًا حول حيازة السلاح، بعد وقوع مجزرتين في مايو/ أيار أسفرتا عن مقتل 10 متسوقين في متجر في شمال ولاية نيويورك، و21 شخصًا معظمهم من الأطفال بمدرسة في تكساس.

وبعد جريمة القتل في مدرسة تكساس، جدد الرئيس الديمقراطي جو بايدن دعواته إلى حظر البنادق الهجومية أو رفع السن القانونية لشرائها إلى 21 سنة.

يذكر أن البلاد شهدت ما لا يقل عن 255 حادث إطلاق نار جماعي هذا العام، وفقًا لمنظمة تتبع الهجمات المسلحة "Gun Violence Archive" الأميركية. وأسفر العنف المسلح في الولايات المتحدة خلال عام 2022 عن مقتل أكثر من 18 ألف شخص.

المصادر:
العربي - أ ف ب

شارك القصة

تابع القراءة
Close