الخميس 25 يوليو / يوليو 2024

إطلاق نار يستهدف السفارة الأميركية في لبنان

إطلاق نار يستهدف السفارة الأميركية في لبنان

شارك القصة

السفارة الأميركية في لبنان
تعرضت السفارة الأميركية في لبنان لإطلاق نار لم يسفر عن إصابات مساء الأربعاء - غيتي
تحظى السفارة الأميركية في لبنان المشيدة في بلدة عوكر بحراسة مشددة ويعد وقوع حوادث أمنية حولها أمرًا نادرًا.

أعلن المتحدث باسم السفارة الأميركية في لبنان جيك نيلسون أن أعيرة نارية أطلقت على السفارة يوم أمس الأربعاء، من دون وقوع إصابات.

وأشار نيلسون إلى أنه "عند الساعة 10:37 مساء بالتوقيت المحلي، تم الإبلاغ عن إطلاق نار من أسلحة خفيفة بالقرب من مدخل السفارة الأميركية". وقال: "لم تقع إصابات، ومنشأتنا آمنة. ونحن على اتصال وثيق مع سلطات إنفاذ القانون في البلد المضيف".

وتقع السفارة الأميركية التي تحظى بحراسة مشددة شمال بيروت ببلدة عوكر، ويعد وقوع حوادث أمنية حولها أمرًا نادرًا.

ذكرى تفجير السفارة الأميركية في لبنان 

ويأتي هذا الحادث بعد إحياء السفيرة الأميركية دورثي شيا، وطاقم السفارة الذكرى التاسعة والثلاثين، لتفجير السفارة في منطقة عوكر يوم 20 سبتمبر/ أيلول 1984، من خلال سيارة مفخخة، الأمر الذي أسفر عن مقتل 24 شخصًا جلهم من اللبنانيين.

وجرى نقل السفارة من بيروت إلى عوكر بعد هجوم انتحاري كبير وقع في عام 1983، وأدى إلى مقتل أكثر من 60 شخصًا، حيث كانت السفارة مشيدة على الواجهة البحرية للعاصمة في منطقة عين المريسة.

وعام 2020، كشف الأمن العام اللبناني عن محاولة لاستهداف السفارة الأميركية في عوكر، من قبل "تنظيم الدولة"، وأعلن القبض على خلية كانت تخطط لذلك، قبل أن يحيل القضاء العسكري المتهمين إلى المحاكمة، بتهمة إعداد عبوات ناسفة وشراء المواد الكيميائية لها، وإجراء تجارب عليها، والتحضير لشراء طائرة مسيرة (drone) لوضع العبوة عليها وتفجيرها فوق السفارة الأميركية.

تابع القراءة
المصادر:
رويترز
Close