الخميس 25 أبريل / أبريل 2024

إطلالة مرتقبة لأردوغان من مقر حزب العدالة والتنمية.. خطاب نصر أم وداع؟

إطلالة مرتقبة لأردوغان من مقر حزب العدالة والتنمية.. خطاب نصر أم وداع؟

Changed

نافذة تحليلية عبر "العربي" على الانتخابات التركية (الصورة: رويترز)
تتجه الأنظار إلى العاصمة التركية أنقرة حيث يُرتقب أن يدلي الرئيس التركي والمرشح عن تحالف "الجمهور" رجب طيب أردوغان بكلمة من مقر حزب "العدالة والتنمية".

مع إقفال صناديق الاقتراع، تتجه الأنظار إلى العاصمة التركية أنقرة التي وصل إليها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قبل ساعة من موعد انتهاء التصويت في الانتخابات الرئاسية والبرلمانية.

أردوغان الذي حضر إلى مقر حزب "العدالة والتنمية"، يُرتقب أن يدلي بخطاب من على شرفة مكتب الحزب.

وبحسب مراسلة "العربي"، تتجه الأنظار إلى هذا الخطاب لمعرفة ما إذا كان خطاب نصر أم خطاب وداع.

وتنافس في الانتخابات الرئاسية 3 مرشحين، إلا أنها تركزت بين الرئيس الحالي والمرشح عن تحالف "الجمهور" رجب طيب أردوغان، والمرشح عن حزب "الأزمة كمال كليتشدار أوغلو الذي يسعى للإطاحة بأردوغان، لإنهاء حكمه المستمر منذ أكثر من 20 عامًا.

كل الترتيبات أُنجزت

وتشير مراسلة "العربي" إلى ما ذكره حزب "العدالة والتنمية" من أن كل الترتيبات قد أُنجزت، وأن الرئيس سيخاطب الجماهير في ساعات متقدمة من هذا اليوم.

وتلفت إلى أن اللجنة العليا للانتخابات تستمر في الأثناء بفرز الأصوات تمهيدًا لإعلانها تباعًا، حيث سيتم جمع أصوات الاغتراب ومن اقترعوا على المعابر الحدودية مع الأصوات التي أُدلي بها في مراكز الاقتراع داخل البلاد.

وشهدت تركيا اليوم الأحد انتخابات توصف بالمصيرية، كان الإقبال فيها كثيفًا على مراكز الاقتراع على ما أفاد مراسلو "العربي" خلال النهار الانتخابي الطويل.

وعند الساعة الخامسة بتوقيت تركيا، انتهت عملية التصويت التي كانت انطلقت عند الثامنة صباحًا، لتبدأ على الأثر مرحلة الفرز. 

وفي تعليق له، شدد أردوغان الذي أدلى في وقت سابق بصوته في اسطنبول، على أن "عملية التصويت في عموم البلاد جرت بشكل يليق بديمقراطيتنا، وهذا وقت الحفاظ على الصناديق كما هو معتاد".

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close