السبت 13 يوليو / يوليو 2024

"إكس" تعتزم إجراء تغيير هام يطال المنصة.. ماذا قال ماسك؟

"إكس" تعتزم إجراء تغيير هام يطال المنصة.. ماذا قال ماسك؟

Changed

منصة "إكس" تريد إخفاء أعداد الإعجابات لدى الجميع – موقع "يو إكس"
منصة "إكس" تريد إخفاء أعداد الإعجابات لدى الجميع – موقع "يو إكس"
يقوم الميلياردير الأميركي إيلون ماسك مالك منصة إكس بتغييرات دائمة تتفاوت ردات فعل الجمهور عليها بين منتقدة ومرحبة.

تستعد منصة "إكس" التي كانت تعرف باسم "تويتر" سابقًا، لجعل ميزة الإعجابات خاصة بكل مستخدم فقط بدءًا من اليوم، وفقًا لما نقلته مواقع أميركية عن مصدر داخل الشركة.

ومن شأن هذه الخطوة، أن تقوم بإخفاء عدد الإعجابات التي تظهر للمتابعين على المنشورات التي تنشر عبر المنصة حيث سيتم إخفاؤها افتراضيًا لتكون متاحةً فقط لرؤيتها من قبل الناشر.

وهذا الخيار متوفر بالفعل الآن لمشتركي "تويتر بريميوم"، وتزعم "إكس" أن من شأن هذا القرار أن يساهم في تعزيز خصوصية المستخدمين وحمايتهم من العنف والتنمر.

حماية الصورة العامة للمستخدمين

وبعد نشر الخبر لأول مرة، أعاد مالك "إكس" إيلون ماسك مشاركة لقطة شاشة منه، وأرفقه بتعليق: "من المهم السماح للناس بالإعجاب بالمنشورات دون التعرض للهجوم بسبب ذلك!".

ويأتي ذلك، بعد بضعة أسابيع، من تصريح هاوفي وانغ مدير الهندسة في "إكس" الذي أشار إلى أن التغيير القادم يهدف إلى حماية الصورة العامة للمستخدمين لأن "الكثير من الناس يشعرون بالتردد" في الإعجاب بالمحتوى "الجريء".

وتابع وانغ الشهر الماضي: "قريبًا ستتمكن من الإعجاب دون القلق بشأن من قد يرى ذلك".

تعليق ماسك على قرار "إكس" إخفاء الإعجابات
تعليق ماسك على قرار "إكس" إخفاء الإعجابات

وعليه، سيتم إزالة علامة التبويب الخاصة بالإعجابات من ملفات تعريف المستخدمين، بينما سيظل المستخدمون قادرين على رؤية من أعجب بمنشوراتهم وعدد الإعجابات لجميع المنشورات.

لكنهم لن يتمكنوا من رؤية الأشخاص الذين أعجبوا بمنشورات الآخرين، وفق ما أوضح مهندس البرمجيات الأول في "إكس" إنريكي باراغان. 

صرف النظر على "الإعجابات"

يذكر أنه أواخر العام الماضي، أخبر الملياردير الأميركي إيلون ماسك مهندسي المنصة التي يملكها أنه يريد التخلص من أزرار الإعجابات على التغريدات تمامًا، بهدف تركيز انتباه المستخدمين بشكل أكبر على مشاهدات المنشورات أو ما يعرف أيضًا بـ"الانطباعات".

وبحسب موقع "ذا فيرج"، كان هدف ماسك إزالة القسم الذي يحتوي على أزرار الإعجاب وإعادة التغريد تمامًا لأنه يعتقد أن الإعجابات ليست مهمة.

في هذا الصدد كشف مصدر مطلع للموقع أنه "بشكل عام، تذهب وسائل التواصل الاجتماعي اليوم بعيدًا عن عدد الإعجابات، لذا فإن هذا منطقي.. أعتقد أن ماسك يريد فقط الابتعاد أكثر فأكثر عما كانت عليه تويتر".

المصادر:
ترجمة

شارك القصة

تابع القراءة
Close