الخميس 28 مارس / مارس 2024

إلهان عمر لـ"التلفزيون العربي": على إدارة بايدن معالجة العنصرية الممنهجة

إلهان عمر لـ"التلفزيون العربي": على إدارة بايدن معالجة العنصرية الممنهجة

Changed

تؤكد النائبة الديمقراطية أنّه على الجميع في الولايات المتحدة إدانة المستوطنات غير الشرعية في الأراضي الفلسطينية، بصرف النظر عن موقف الإدارة في البيت الأبيض.

أكّدت النائبة الديمقراطية في الكونغرس الأميركي إلهان عمر دعمها لإحالة إسرائيل إلى المحكمة الجنائية الدولية، في حديث خاص لـ"التلفزيون العربي"، يُبثّ كاملًا في السادسة من مساء اليوم الجمعة، بتوقيت غرينتش، الثامنة بتوقيت القدس،

وأشارت إلى وجود أسبابٍ عديدة توجب على الجميع في الولايات المتحدة إدانة المستوطنات غير الشرعية في الأراضي الفلسطينية، وذلك بصرف النظر عن موقف الإدارة في البيت الأبيض.

ولفتت إلى أنّ المستوطنات غير الشرعيّة "انتهاكٌ للقانون الدوليّ، وانتهاكٌ لحقوق الفلسطينيين"، مضيفةً: "سنواصل التشبّث بموقفنا بصرف النظر عن موقف الإدارة في البيت الأبيض".

"تهديد غلاة البيض"

وفي الشأن الأميركيّ الداخليّ، أكدت عمر أنّ التهديدات العرقية في الولايات المتحدة كانت موجودة قبل مجيء الرئيس السابق دونالد ترمب، وستتواصل من بعده.

واعتبرت عمر أنّ ذلك "يحتّم على إدارة بايدن معالجة العنصرية الممنهجة من خلال الخطاب والسياسات على حدّ سواء".

وقالت: "نحن نعلم أنّ التهديد الذي يشكّله غلاة البيض كان موجودًا قبل مجيء ترمب، وسيستمرّ من بعده، وبالتالي سيكون من اللازم لإدارة بايدن اتخاذ إجراءات فيما يتعلق باجتثاث تطرف البيض وتحقيق الإنصاف العرقي ومعالجة العنصرية الممنهجة وسدّ فجوات العنصرية القائمة في بلادنا". 

وخلصت إلى أنّه في وسع الإدارة الأميركيّة القيام بذلك على مستوى الخطاب، وكذلك من خلال السياسات التي تضعها.

المصادر:
التلفزيون العربي

شارك القصة

تابع القراءة