الإثنين 25 مارس / مارس 2024

إلى جانب رونالدو وميسي.. صلاح مرشح لجائزة أفضل لاعب في العالم

إلى جانب رونالدو وميسي.. صلاح مرشح لجائزة أفضل لاعب في العالم

Changed

محمد صلاح
بات صلاح مرشحًا بقوة لجائزة أفضل لاعب من الفيفا وفرانس فوتبول (غيتي)
ضمت قائمة الفيفا لجائزة أفضل لاعب في العالم عن 2021 النجم محمد صلاح إلى جانب كل من رونالدو وميسي وآخرين ليكون مرشحًا بقوة للظفر بها إلى جانب جائزة فرانس فوتبول.

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم القائمة المختصرة لجائزة أفضل لاعب في العالم خلال العام الجاري، التي تضم 11 لاعبًا وبينهم محمد صلاح نجم منتخب مصر وهداف نادي ليفربول.

وينضم صلاح في القائمة إلى كل من ليونيل ميسي مهاجم باريس سان جيرمان وكريستيانو رونالدو لاعب مانشستر يونايتد.

وبالإضافة للثلاثي البارز، ضمت القائمة الفائز بالجائزة العام الماضي والبولندي المتألق روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونيخ، والبلجيكي كيفن دي بروين صانع ألعاب مانشستر سيتي، وثنائي تشيلسي الفرنسي نجولو كانتي، والإيطالي جورجينيو.

كما تضم القائمة المختصرة الفرنسي كريم بنزيمة مهاجم ريال مدريد، والنرويجي إرلينغ هالاند هداف بروسيا دورتموند، وثنائي سان جيرمان الفرنسي كيليان مبابي، والبرازيلي نيمار.

وسيتنافس كل من بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي، وتوماس توخيل مدرب تشيلسي، وأنطونيو كونتي مدرب توتنهام هوتسبير على جائزة أفضل مدرب إلى جانب هانز فليك مدرب ألمانيا، وروبرتو مانشيني الذي قاد إيطاليا لحصد لقب بطولة أوروبا 2020 الصيف الماضي.

وظهر أليسون بيكر حارس ليفربول، وإدوار مندي حارس تشيلسي، وكاسبر شمايكل حارس ليستر سيتي، ضمن المرشحين لجائزة أفضل حارس.

أفضل لاعبة ومدربة

ويعلن الفيفا أسماء الفائزين في 17 يناير/ كانون الثاني المقبل، وسيشهد الحفل أيضًا اختيار أفضل لاعبة في العالم وأفضل مدربة إلى جانب مجموعة من الجوائز الأخرى.

ويأتي إعلان الفيفا عن جائزته، بعد إعلان مجلة فرانس فوتبول عن أسماء اللاعبين المرشحين لجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب كرة قدم لعام 2021، التي ضمت اسمين عربيين وهما النجم المصري محمد صلاح أيضًا، والجزائري رياض محرز. 

وتعد جائزة فرانس فوتبول هي الأعرق في جوائز كرة القدم الفردية حيث ظهرت فكرتها عام 1956، وظلت بإشراف الاتحاد الدولي لكرة القدم حتى عام 2016 حيث بات الفيفا يقدم جائزته منفصلة، لكن الكرة الذهبية التي سيعلن عن اسم الفائز بها في 29 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، تحوز على شعبية واسعة في تقييم اللاعبين حول العالم.

المصادر:
العربي - رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close