الإثنين 25 مارس / مارس 2024

إنجاز جديد لمحمد صلاح.. "الملك المصري" لاعب الشهر في الدوري الإنكليزي

إنجاز جديد لمحمد صلاح.. "الملك المصري" لاعب الشهر في الدوري الإنكليزي

Changed

محمد صلاح
فرض محمد صلاح نفسه بوصفه أفضل لاعب في الدوري الإنكليزي (غيتي)
حقق النجم المصري العالمي محمد صلاح إنجازًا جديدًا على الصعيد الفردي بعد أن نال جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنكليزي عن الشهر الماضي.

أعلنت رابطة الدوري الإنكليزي، اليوم الجمعة، عن فوز اللاعب المصري محمد صلاح بجائزة أفضل لاعب عن شهر أكتوبر/ تشرين الأول الماضي في البريميير ليغ.

واستحق صلاح هذه الجائزة بعد أن ساهم لاعب ليفربول بتسعة أهداف لفريقه خلال الشهر، حيث سجل خمسة منها وصنع أربعة لزملائه في أربع مباريات. وكان آخر لاعب يسجل أكثر من عدد الأهداف التي سجلها صلاح في شهر واحد خلال المسابقة هو صلاح نفسه في ديسمبر/ كانون الأول 2018.

وتفوق صلاح في تلك الجائزة على منافسين كبار كلاعب مانشستر سيتي فيل فودين، ومتوسط فريق وستهام يونايتد وديكلان رايس، وكل من ريس جيمس وبن تشيلويل في فريق تشيلسي، بالإضافة للاعب كريستال بالاس كونور كالاغر.

وكذلك سجل صلاح في الإحصائيات الشهرية، 11 تجاوزًا مهاريًا، و سدد 17 مرة على مرمى الخصوم، كان منها 9 ضمن الخشبات الثلاث. كما كان اللاعب الأكثر صناعة للخطر بـ5 محاولات مباشرة.

ونجح صلاح الشهر الماضي، بأن يكون أول لاعب في تاريخ ليفربول سجل في عاشر مباراة على التوالي في جميع المسابقات. كما أصبح  اللاعب الإفريقي الأكثر تسجيلًا في مشوار الدوري الإنكليزي عبر تاريخ المسابقة. 

وقد تمكن المهاجم المصري أيضًا من تسجيل اسمه بوصفه أول لاعب في الدوري الإنكليزي ينجح في إصابة ثلاثية في ملعب "أولد ترافولد". كما أصبح أول لاعب ينجح في التسجيل على هذا الملعب في ثلاثة مواجهات متتالية. وسجل هدفًا مميزًا في مرمى منافسه مانشستر سيتي بعد أن قام بمراوغة فنية ممتعة، حيث انتخبته الرابطة أفضل هدف في الشهر كذلك.

وهذه هي المرة الأولى التي يفوز اللاعب البالغ من العمر 29 عامًا بالجائزة هذا الموسم، والمرة الرابعة التي يفوز فيها منذ بداية وجوده في ليفربول، وكانت المرة الأول في وقت مبكر من مسيرته على استاد الأنفيلد خلال نوفمبر/ تشرين الثاني من عام 2017.

كما تمكن صلاح خلال شهر سبتمبر/ أيلول الماضي من الوصول إلى هدفه رقم 100 في تاريخ المسابقة.

وانهالت التعليقات المباركة لصلاح من متابعي الدوري الإنكليزي ومن العرب خاصة، وأشاد رواد مواقع التواصل الإلكتروني بإنجاز اللاعب المحبوب.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close