الأحد 14 أبريل / أبريل 2024

إنكلترا ستحتفل باليوبيل البلاتيني للملكة إليزابيث بـ16000 حفلة

إنكلترا ستحتفل باليوبيل البلاتيني للملكة إليزابيث بـ16000 حفلة

Changed

فقرة إخبارية حول احتفال الملكة إليزابيث في يوم توليها العرش البريطاني عام 2017 (الصورة:تويتر)
سيتم الاحتفال بـ70 عامًا من حكم الملكة إليزابيث الثانية بعدد من الفعاليات والمبادرات في جميع أنحاء المملكة المتحدة خلال عطلة نهاية الأسبوع بداية يونيو المقبل.

يتوقع إقامة أكثر من 16000 حفلة في شوارع إنكلترا خلال عطلة نهاية أسبوع تستمر أربعة أيام مع بداية شهر يونيو/ حزيران، في اليوبيل البلاتيني لملكة بريطانيا إليزابيث الثانية.

فبحسب صحيفة "الغارديان" تلقت المجالس في جميع أنحاء إنكلترا "عددًا هائلاً من الطلبات" من السكان للاحتفال بمرور 70 عامًا على تولي الملكة الحكم في بريطانيا، وفقًا لجمعية الحكومة المحلية. 

وأشار استطلاع أجرته هيئة الحكم المحلي على عشرات المجالس إلى أنهم وافقوا على أكثر من 1000 حفلة في الشوارع. وتلقى مجلس محافظة هيرتفوردشاير وحده 475 طلبًا.

وقال رئيس مجلس إدارة جمعية الحكومة المحلية، جيمس جاميسون: "إن المجالس تبذل قصارى جهدها لمساعدة مجتمعاتها في الاحتفال بيوم تاريخي لبلدنا".

والملكة إليزابيث البالغة من العمر 96 عامًا هي أطول الحكام جلوسًا في منصبها في تاريخ بريطانيا. واعتلت العرش وهي في سن 25 عامًا، وتحديدًا يوم 6 فبراير/ شباط 1952 بعد أن توفي والدها الملك جورج السادس بسرطان الرئة عن عمر 56 عامًا. وتوصف الملكة بأنها "عميدة الملوك".

وسيتم الاحتفال بـ70 عامًا من حكمها بعدد من الفعاليات والمبادرات التي تجري في جميع أنحاء المملكة المتحدة خلال العطلة الطويلة.

وتتضمن الفعاليات، عروضًا حية ونزهات في كل أنحاء البلاد وحفلات ملكية. كما ستطل العائلة المالكة على شرفة قصر باكنغهام.

واحتفاء بالمناسبة، رسمت الفنانة الروبوت آيدا صورة للملكة اعتمادًا على خوارزمية حُدّدت لها.

وصعدت مخاوف من المشاكل الصحية الأخيرة للملكة في الفترة الأخيرة، ابتداء من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي حيث اضطرت لإلغاء زيارة إلى أيرلندا ثم إلى مؤتمر المناخ في غلاسكو، وألغت العديد من الأحداث منذ ذلك الحين. لكن الملكة كثفت ظهورها المفاجئ في الأيام الماضية، رغم تقارير عن تراجع في صحتها العامة.

فقد دشّنت الملكة خط مترو يحمل اسمها. كما حضرت عرض خيول في وندسور، وشاركت في مسابقة الفروسية المرموقة "ويندسور هورس شو" التي يتنافس فيها عدد كبير من خيولها.

المصادر:
العربي - ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة
Close