الثلاثاء 26 مارس / مارس 2024

"إنكم تدمرون الحلم".. رابطة الدوري الإنكليزي ترد على إطلاق "دوري السوبر"

"إنكم تدمرون الحلم".. رابطة الدوري الإنكليزي ترد على إطلاق "دوري السوبر"

Changed

فيرغسون
اعتبر أليكس فيرغسون أن فكرة دوري "السوبر الأوروبي" هي انحراف عن تاريخ كرة القدم (غيتي)
ردت رابطة أندية الـ"بريمييرليغ" على خطة إعلان دوري "السوبر الأوروبي" ببيان اعتبرت فيه أن الخطوة التي قامت بها الأندية التي انضمت لتلك البطولة بمثابة تقويض للعبة كرة القدم.

ردت رابطة الدوري الإنكليزي الممتاز على خطوة إعلان دوري "السوبر الأوروبي" ببيان أدانت فيه تلك الخطوة.

واعتبرت الرابطة أن تلك الفكرة ستقوض جاذبية لعبة كرة القدم تمامًا، وسيكون لها تأثير مدمر على الآفاق المستقبلية والحالية للدوري الممتاز الإنكليزي وأنديته، وسيصل هذا التأثير السلبي على كل عناصر المنظومة الكروية التي تعول على تمويل الدوري المحلي وتماسكه.

وأضاف البيان أن جماهير اللعبة في إنكلترا و عموم أوروبا تحلم أن يصعد فريقها للقمة وينافس أفضل الأندية الأوروبية، لكن فكرة الدوري السوبر الأوروبي ستدمر هذا الحلم تمامًا.

وأعلن أمس 12 ناديًا كبيرًا في أوروبا إطلاق دوري "السوبر الأوروبي" بقيادة رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز، في خطوة اعتبرت "انقلابًا" على اللعبة الأكثر شعبية في العالم.

وشددت رابطة الـ"بريميير ليغ" على أنها ستعمل مع الجماهير، ورابطة الكرة الإنكليزية ورابطة اللاعبين المحترفين، ورابطة مديري الدوري، جنبًا إلى جنب مع حاملي الأسهم الآخرين، في الداخل والخارج، "للدفاع عن نزاهة كرة القدم الإنكليزية، وآفاق نجاحها في المستقبل من أجل مصلحة اللعبة".

ويعقد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الـ"يويفا" اليوم اجتماعًا هامًا لبحث تداعيات تلك الخطوة التي يموّلها مصرف جي بي مورغان الأميركي الذي يدعم المشروع بمبلغ 3.6 مليار جنيه إسترليني.

وقالت الرابطة الإنكليزية: إنها تفخر بإشرافها على إدارة أكثر المسابقات الكروية التنافسية مشاهدة في العالم، وإن نجاحها مكنها بأن تقدم مساهمة مالية لا مثيل لها في كرة القدم المحلية.

بدوره، اعتبر عرّاب الكرة الإنكليزية اليكس فيرغسون مدرب مانشستر يونايتد السابق، أن الحديث عن دوري "السوبر الأوروبي" هو بمثابة "انحراف عن 70 عامًا من تاريخ كرة القدم الأوروبية على مستوى الأندية".

وأكد أن جماهير كرة القدم حول العالم تعشق بطولة دوري أبطال أوروبا كما هي الآن وبصيغتها المعهودة.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close