الثلاثاء 26 مارس / مارس 2024

"إنها مسؤوليتي".. سولشاير: مانشستر يونايتد في الحضيض

"إنها مسؤوليتي".. سولشاير: مانشستر يونايتد في الحضيض

Changed

مدرب مانشستر يونايتد أولي جونار سولشاير (غيتي)
مدرب مانشستر يونايتد أولي جونار سولشاير (غيتي)
قال مدرب مانشستر يونايتد إنه "ليس من السهل أن أقول شيئًا عدا أنه أحلك يوم قضيته مدربًا للفريق، فلم نكن جيدين بما يكفي".

اعترف مدرب مانشستر يونايتد أولي جونار سولشاير أن الشياطين الحمر في "الحضيض"، وذلك بعد هزيمته بنتيجة 5-0 أمام ليفربول على ملعب أولد ترافورد اليوم الأحد، في قمة الجولة التاسعة من الدوري الإنكليزي الممتاز.

وقدم يونايتد أداء كارثيًا دون وجود هوية فنية واضحة، وسط انخفاض أداء الكثير من لاعبيه. ووجد يونايتد نفسه متأخرًا بفارق هدفين في غضون 13 دقيقة، حيث سجل نابي كيتا وديوغو جوتا للزائرين، قبل أن يسجل محمد صلاح هدفين ليصبح ليفربول أول فريق يسجل أربعة أهداف في الشوط الأول على ملعب أولد ترافورد في تاريخ الدوري.

وأضاف المصري الهدف الخامس بعد بداية الشوط الثاني ليمنح ليفربول فوزه الأكبر على الإطلاق خارج أرضه، حيث أصبح الفرعون أول لاعب يسجل ثلاثية في البريميرليغ على ملعب أولد ترافورد.

أحلك يوم قضيته كمدرب

وفي تصريحات صحافية بعد المباراة، قال سولشاير:" نحن قريبون جدًا من الاستسلام الآن، سيكون اللاعبون في حالة سيئة، نحن نعلم أننا في الحضيض، لا يمكننا أن نشعر بأسوأ من هذا".

وأضاف المدرب:" ليس من السهل أن أقول شيئًا عدا أنه أحلك يوم قضيته مدربًا للفريق، لم نكن جيدين بما يكفي فرديًا وجماعيًا، لا يمكننا إعطاء فريق مثل ليفربول هذه الفرص ولكن للأسف فعلنا ذلك".

وخسر يونايتد ثلاثا من آخر أربع مباريات في الدوري، وزادت أصوات المطالبين بإقالة سولشاير وموظفيه على وسائل التواصل الاجتماعي خلال ما وصفوه بـ"الاستسلام الكئيب" ضد ليفربول.

ومع ذلك، دافع النرويجي عن عمل طاقمه التدريبي وخياراته التكتيكية، لكنه أقر بمسؤوليته عن الهزيمة الساحقة، قائلًا: "إنها مسؤوليتي هذا كل شيء".

ومضى قائلًا: "الجهاز الفني جيد جدًا ورائع. اخترت الطريقة التي تعاملنا بها مع المباراة، ولم نكن سريعين بما يكفي للتقدم للأمام. عندما تمنح اللاعبين الجيدين مساحات، فإنهم يسجلون".

نعتذر للجماهير

من جانبه، اعتذر قائد مانشستر يونايتد هاري ماغواير لجمهور فريقه، بعد الخسارة المهينة أمام ليفربول.

وقال ماغواير في تصريح صحافي عقب انتهاء اللقاء: "نعتذر للجماهير، لم يكن الأمر جيدًا بما يكفي لهذا النادي. لقد ظلوا معنا حتى النهاية، ونحن نقدر ذلك، ولكن علينا أن نقدم ما هو أفضل".

وأضاف: "أشعر بخيبة أمل كبيرة، لقد منحناهم الكثير من الفرص. لقد كانوا حاسمين للغاية، وسنحت لدينا الكثير من الفرص".

جماهير مانشستر يونايتد تغادر  الملعب

واحتجاجًا على الأداء الباهت للشياطين الحمر، غادر أليكس فيرغسون المدير الفني السابق لليونايتد ملعب أولد ترافورد في الدقيقة 75 من زمن اللقاء.

كما غادرت جماهير مانشستر يونايتد الملعب في الدقيقة 65 من اللقاء، محبطين بعد أداء فريقهم أمام ليفربول.

المصادر:
العربي، وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close