الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

إيران.. الإفراج عن موظفة المجلس الثقافي البريطاني آراس أميري

إيران.. الإفراج عن موظفة المجلس الثقافي البريطاني آراس أميري

Changed

المحكمة العليا الإيرانية برأت ساحة موظفة المجلس الثقافي البريطاني والمواطنة الإيرانية آراس أميري من كل التهم التي كانت منسوبة إليها (تويتر)
برأت المحكمة العليا الإيرانية موظفة المجلس الثقافي البريطاني آراس أميري من كل التهم التي كانت منسوبة إليها (تويتر)
حظرت السلطات الإيرانية التعاون مع المجلس الثقافي البريطاني عام 2019 وحذرت كذلك من أن مثل هذا النشاط سيؤدي إلى ملاحقة قضائية.

أكد المجلس الثقافي البريطاني اليوم الأربعاء، أن موظفته الإيرانية آراس أميري قد أُفرج عنها في إيران وعادت إلى بريطانيا.

واعتقلت السلطات أميري، وهي مواطنة إيرانية تقيم في بريطانيا، في مارس/ آذار عام 2018 أثناء زيارة إلى طهران وحكم عليها القضاء الإيراني بالسجن عشر سنوات في العام التالي في تهم بالتجسس.

وبسبب التوتر مع القوى الغربية، حظرت السلطات الإيرانية التعاون مع المجلس الثقافي البريطاني عام 2019 وحذرت كذلك من أن مثل هذا النشاط سيؤدي إلى ملاحقة قضائية.

وقال المجلس الثقافي البريطاني في بيان: "يسرنا أن نؤكد أن المحكمة العليا الإيرانية برأت ساحة موظفة المجلس الثقافي البريطاني والمواطنة الإيرانية آراس أميري من كل التهم التي كانت منسوبة إليها بعد قبول طعن تقدم به محاميها".

وسجنت إيران عددًا من مواطنيها الحاصلين أيضًا على الجنسية البريطانية بتهم مماثلة، ومنهم نازانين زاغاري راتكليف الموظفة في مؤسسة "تومسون رويترز" والتي حُكم عليها بالسجن مدة عام إضافي في أبريل/ نيسان 2021 قبل وقت قصير من انتهاء فترة عقوبتها البالغة خمس سنوات.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close