الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

إيران.. مقتل تسعة أشخاص بسبب تسرب للغاز جنوبي طهران

إيران.. مقتل تسعة أشخاص بسبب تسرب للغاز جنوبي طهران

Changed

تقرير عن حريق اندلع في منشأة للبتروكيماويات في محافظة خوزستان جنوبي غرب إيران في تموز 2020 (الصورة: أرشيف غيتي)
قال مدير الهلال الأحمر الإيراني شاهين فتحي إن "انفجارًا وقع مساء الأربعاء في مبنى سكني في مدينة رباط كريم أدى إلى وفاة تسعة أشخاص وإصابة آخرين".

لقي تسعة أشخاص مصرعهم بينهم 6 نساء جراء انفجار ناتج عن تسرب للغاز في مبنى جنوبي طهران، وفق ما أفاد مسؤول في الهلال الأحمر الإيراني الخميس.

وقال مدير الجمعية شاهين فتحي في تصريحات أوردها التلفزيون الرسمي، إن "انفجارًا وقع مساء الأربعاء في مبنى سكني في مدينة رباط كريم (...) أدى إلى وفاة تسعة أشخاص وإصابة تسعة آخرين".

وأشار التلفزيون إلى أن ستة من القتلى هم من النساء.

انهيار المبنى 

وأوضح فتحي أن المبنى "انهار بسبب تسرب الغاز وانفجار سخان المياه"، مشيرًا إلى أن عمليات إنقاذ الناجين وانتشال الجثث امتدت لنحو 11 ساعة بين ليل الأربعاء وصباح الخميس.

وتقع مدينة رباط كريم إلى الجنوب من العاصمة الإيرانية، ويقطنها أكثر من مئة ألف نسمة.

وتتكرر حوادث الغاز في إيران، ففي ديسمبر/ كانون الأول من العام الماضي ذكرت وكالات أنباء إيرانية أن خطًا لمكثفات الغاز في مصفاة جنوبي غرب إيران انفجر بعد أن اصطدم به حفار، لكن لم يسقط ضحايا وتم إغلاق الخط.

وفي يونيو/ حزيران من العام نفسه اندلع حريق في مصفاة نفط جنوبي طهران في أعقاب انفجار نجم عن تسرب للغاز المسال، حسبما أعلن مسؤول خلية الأزمة في العاصمة الإيرانية، مستبعدًا فرضيّة "العمل التخريبي". وقد نجم الحريق عن تسرب في أنبوب طوارئ للغاز المسال.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close