الخميس 18 أبريل / أبريل 2024

إيلون ماسك "صامت" على تويتر.. أين "اختفى" أغنى رجل في العالم؟

إيلون ماسك "صامت" على تويتر.. أين "اختفى" أغنى رجل في العالم؟

Changed

تقرير لـ"العربي" عن صفقة إيلون ماسك وتويتر المثيرة للجدل (الصورة: غيتي)
عبر النشطاء على "تويتر" هذا الأسبوع عن استغرابهم من صمت إيلون ماسك "الغريب" على التطبيق، وذلك بعد أن توقف فجأة عن التغريد عبر حسابه.

عبر نشطاء عن استغرابهم من "صمت" إيلون ماسك غير العادي مؤخرًا على تويتر، لا سيما وأن رئيس شركة "تسلا" يعرف بحبه لتطبيق المدونات الصغيرة، حتى إنه استحوذ عليه.

فقد ذكر مقال لـ"بلومبرغ" أن ماسك الذي تجاوز عدد متابعيه على تويتر في الأيام الماضية الـ100 مليون، "اختفى ببساطة" رغم أنه يلقب بالمغرد مهووس، إذ إنه لم ينشر أي شيء منذ تسعة أيام علمًا أنّه كان يغرد بشكل يومي لمرة واحدة في اليوم على الأقل.

وكان آخر ظهور لأغنى رجل في العالم على تويتر يوم 21 يونيو/ حزيران الجاري، حين رد على تغريدة تشير إلى وقوع نزاع بين شركة "سبيس إكس" التي يملكها ماسك ولجنة الاتصالات الفيدرالية الأميركية (FCC)، حول برنامج الإنترنت الفضائي "ستار لينك".

كما وصف الموقع الأميركي غياب ماسك بأنه "وقت غريب للصمت"، فإن أخذ أي شخص استراحة قصيرة عن تويتر ليس مدعاة للقلق إن كانت الظروف "طبيعية"، لكن هذا ليس واقع الحال مع ملياردير أميركي في خضم عملية شراء تطبيق اختفى منه فجأة مقابل 44 مليار دولار.

صمت ماسك.. رسالة إلى تويتر؟

ورأى كاتب المقال أن غياب ماسك عن تويتر لا يساعد في طمأنة نظرائه في الصفقة، وبالطبع لن يمر من دون أن يلاحظ من معجبيه ومن قبل الصحفيين، حتى إنّ المهتمين بالشأن المالي وبماسك بشكل عام تحدثوا عن بعض الأسباب التي قد تكون مشروعة جدًا وتفسر غياب ماسك في الوقت الحالي.

فوفق "بلومبرغ"، قد يكون اختفاء ماسك علامة على وصول صفقة الاستحواذ على تويتر إلى مرحلة حساسة تتطلب الصمت، كما أنّ هذا الابتعاد يأتي في خضم اعتراض رجل الأعمال المتزايد على أن الموقع يحتوي على حسابات مزيفة أكثر مما يعترف به علنًا.

وبشكل صريح أشار ماسك إلى أن شركة تويتر تخرق اتفاقية الاستحواذ الخاصة بهما، من خلال عدم تلبية مطالبه بالحصول على معلومات حول الرسائل غير المرغوب فيها والحسابات المزيفة.

وكان إيلون ماسك أعلن الشهر الماضي عدم شروعه في صفقة الاستحواذ، ما لم يثبت عملاق وسائل التواصل الاجتماعي أن حسابات الروبوتات تشكل أقل من 5% من مستخدميها، وهو ما علق المفاوضات بشأن الصفقة حتى يومنا.

إيلون ماسك.. خلاف مع موظفيه في "سبيس إكس"

في المقابل، رجحت بعض المصادر أن يكون سبب توقف ماسك عن التغريد، هو خلاف داخلي مع موظفيه في شركة "سبيس إكس" إذ أصدروا مؤخرًا رسالة احتجاج مفتوحة انتقدوا فيها رئيسهم التنفيذي وبعض تغريداته التي وصفوها بأنها "تؤثر على الشركة".

بعد ذلك، ذكرت وسائل إعلام أميركية أن شركة "سبيس إكس" طردت بعض الموظفين المشاركين في كتابة الرسالة.

المصادر:
العربي - ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة
Close