الثلاثاء 16 أبريل / أبريل 2024

إيلون ماسك في منتدى قطر الاقتصادي: الاستحواذ على تويتر معلق بسبب أسئلة هامة

إيلون ماسك في منتدى قطر الاقتصادي: الاستحواذ على تويتر معلق بسبب أسئلة هامة

Changed

فقرة من "صباح جديد" تناقش مستقبل موقع "تويتر" بعد استحواذ إيلون ماسك عليه (الصورة: وكالة أنباء قطر)
أعلن ماسك في أبريل الماضي أنه لن يشرع في استحواذه على منصة تويتر بمبلغ 44 مليار دولار ما لم يثبت الموقع أن حسابات الروبوتات تشكل أقل من 5% من مستخدميها.

أكد الملياردير الشهير إيلون ماسك الثلاثاء أن خطوته للاستحواذ على تويتر تبقى معلقة، بسبب ما قال إنها أسئلة "هامة للغاية" حول عدد المستخدمين الوهميين على الشبكة الاجتماعية.

وأكد ماسك ردًا على سؤال خلال مشاركته عبر تقنية الاتصال المرئي في "منتدى قطر الاقتصادي" المنعقد في الدوحة أن المسألة "حساسة... ما زالت هناك بعض الأمور التي لم يتم حلها".

وأضاف أن هذا يتضمن "إن كان عدد المستخدمين الوهميين والبريد العشوائي على النظام أقل من 5% وفقًا لادعاءاتهم، وهو أمر لا أعتقد أنه يعكس تجربة غالبية الناس عند استخدام تويتر".

وأوضح: "ما زلنا ننتظر قرارًا بشأن هذه المسألة وهي مسألة هامة للغاية".

وذكر ماسك أيضًا أن هناك تساؤلات حول ديون تويتر وإن كان حملة الأسهم سيقومون بالتصويت لصالح الصفقة، مشددًا على ضرورة حل هذه الأمور الثلاثة من أجل إنجاز الصفقة.

ومنذ الإعلان عن شرائه حصة كبيرة من أسهم الشركة في أوائل أبريل/ نيسان، بعث ماسك بإشارات متناقضة في شأن عملية الاستحواذ، إذ نشر تغريدات انتقادية في الغالب وتهجم أحيانًا على المنصة التي يتابع حسابه عليها 98 مليون مستخدم.

الانتخابات الأميركية

وردًا على سؤال حول الانتخابات الرئاسية المقبلة في الولايات المتحدة عام 2024، أكد ماسك أنه لم يقرر من سيدعم ولكنه مستعد لتقديم مبلغ يتراوح ما بين 20 مليون إلى 25 مليون دولار لدعم مرشحه المفضل.

وكان ماسك قال في وقت سابق إنه قد يقوم بدعم حاكم فلوريدا الجمهوري رون دي سانتيس.

وكان الملياردير الشهير أعلن في أبريل أنه لن يشرع في استحواذه على تويتر بمبلغ 44 مليار دولار ما لم يثبت عملاق وسائل التواصل الاجتماعي أن حسابات الروبوتات تشكل أقل من 5% من مستخدميها، كما ذكرت الشركة في الإيداعات العامة، حيث قدر الرئيس التنفيذي لشركة "تسلا" أن الحسابات المزيفة تشكل 20% على الأقل من نسبة مستخدمي تطبيقات المدونات الصغيرة.

وجاءت تصريحات ماسك في منتدى قطر الاقتصادي 2022 في العاصمة الدوحة، الذي ينظم بالتعاون مع وكالة بلومبرغ تحت شعار: "تحقيق المساواة في التعافي الاقتصادي العالمي" ويستمر حتى 22 يونيو/ حزيران الجاري.

ومن المنتظر أن يبحث المنتدى التغيرات التي تمثلت في تطويع التكنولوجيا لخدمة الاقتصاد، والاعتماد الكبير على التكنولوجيا كوسيلة اقتصادية.

وكانت النسخة الأولى من المنتدى قد عقدت عن بُعد عام 2021، بسبب إجراءات الحظر المتعلقة بالحدّ من انتشار فيروس كورونا.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة