الإثنين 22 أبريل / أبريل 2024

إيلون ماسك يعيد شركة "تسلا" على رأس أولوياته.. ماذا قال عن مستقبل تويتر؟

إيلون ماسك يعيد شركة "تسلا" على رأس أولوياته.. ماذا قال عن مستقبل تويتر؟

Changed

فقرة سابقة من برنامج "شبابيك" تناقش إجراءات إيلون ماسك في تويتر وتأثيرها على مستقبل المنصة (الصورة: غيتي)
يضع إيلون ماسك شركة تسلا كأولوية له بعدما أثار ترؤسه تويتر عاصفة من الجدل والانتقادات عقب تغييرات انتهت برئيسة تنفيذية جديدة للمنصة.

دافع الملياردير الأميركي إيلون ماسك عن قراراته المرتبطة بمنصة تويتر، حيث أوضح يوم أمس الثلاثاء، أنه سيخصص مزيدًا من الوقت لإدارة شركة "تيسلا"، واعدًا مرة جديدة بتصنيع سيارات ذاتية القيادة بالكامل بحلول العام المقبل.

وقال ماسك في مقابلة مع قناة "سي إن بي سي" عقب اجتماع عام لشركة السيارات: "أقول ما أرغب فيه، وإذا خسرت المال نتيجة لذلك، فلا مشكلة".

إيلون ماسك: "هذا هراء" 

ومنذ استحواذ الملياردير على المنصة الاجتماعية قبل ستة أشهر، غادرها عدد كبير من المعلنين، عقب قرارات ماسك بالتساهل مع المحتوى المثير للجدل، وإعادة تفعيل حسابات شخصيات كانت محظورة في الشبكة الاجتماعية على غرار حساب دونالد ترمب.

وقال ماسك إن الرئيس الأميركي السابق لم يستأنف التغريد بعد، لكن في حال أشار مرة جديدة إلى أنّ تزويرًا حصل في نتائج الانتخابات، فسيتم تصحيح تغريدته بفضل مساهمين يتولون إضافة "ملاحظات" إلى التغريدات التي يحتمل أن تكون مضللة.

ودافع الملياردير أيضًا عن عمليات الصرف الجماعي لموظفيه، معتبرًا أن هذه الخطوة ضرورية "لتحقيق التوازن".

وعن رفضه العمل من بعدـ قال: "يريدون أن يذهب الجميع إلى العمل: العامل إلى المصنع والطاهي إلى المطعم لتحضير الأطباق لهم، لكن هم لا يرغبون في الذهاب إلى المكاتب. هذا هراء."، قبل أن يؤكد أنه هو نفسه لا يأخذ إجازة من العمل سوى ليومين أو 3 أيام فقط سنويًا.

تسلا أولًا

وكان إيلون ماسك عيّن أخيرًا ليندا ياكارينو مديرة الإعلانات في "إن بي سي يونيفرسال" لتولي رئاسة تويتر خلفًا له، ويأتي هذا التعيين بعد مخاوف عبّر عنها مستثمرو "تسلا"، الذين أبدوا قلقهم من الوقت الذي يخصّصه ماسك لإحداث تغييرات في موقع تويتر الذي استحوذ عليه في صفقة تجاوزت قيمتها 40 مليار دولار.

وسيواصل ماسك إيلاء اهتمام بتكنولوجيا الشبكة الاجتماعية، لكنه يعتزم قبل كل شيء تخصيص وقت إضافي لإدارة "تسلا"، وخصوصًا لناحية تطوير الذكاء الاصطناعي في السيارات الكهربائية.

وقال: "أعتقد أن تسلا ستحظى ببرنامج للذكاء الاصطناعي على غرار (تشات جي بي تي) إن لم يكن هذا العام، السنة المقبلة على أبعد تقدير".

المصادر:
العربي - أ ف ب

شارك القصة

تابع القراءة
Close