الخميس 18 أبريل / أبريل 2024

اتحاد الكرة المغربي يعيد انتخاب رئيسه.. لقجع: مستوانا يثير غيظ إفريقيا

اتحاد الكرة المغربي يعيد انتخاب رئيسه.. لقجع: مستوانا يثير غيظ إفريقيا

Changed

نافذة على الأزمة بين مدرب المغرب والنجوم المحترفين (الصورة: مواقع التواصل)
تم انتخاب فوزي لقجع رئيسًا لاتحاد الكرة المغربي للمرة الثالثة حيث أشار في كلمة له إلى قرارات قريبة تتعلق بالمنتخب الذي يشهد أزمة بين مدربه والنجم حكيم زياش.

أعاد اتحاد كرة القدم المغربي، أمس الجمعة، انتخاب فوزي لقجع رئيسًا له، لولاية ثالثة متتالية، وذلك بعد أن ترشح وحيدًا للمنصب في جمعية عمومية عقدت في قاعة استاد محمد السادس بمدينة سلا، ليفوز بإجماع الأعضاء.

وفور انتخابه، صوب لقجع في كلمة له حول الأحداث التي رافقت مباراة الأهلي المصري والوداد المغربي في نهائي كأس الأمم الإفريقية، وما رافقها من اعتراضات النادي المصري حول استضافة المغرب للنهائي "بما لا يراعي تكافؤ الفرص"، بحسب ما ذكر سابقًا. 

وقال لقجع: "لن ندخل في نقاش لا يسمن ولا يغني من جوع، فالعائلة الكروية تعمل موحدة لتطوير كرة القدم في البلاد، وهذا أهم جواب للذين أمضوا شهورًا للحديث عن اختيار ملعب، أو استضافة مباراة نهائي دوري الأبطال”.

أزمة المنتخب

وينتظر الشارع المغربي من لقجع، قرارًا حاسمًا بشأن الجدل القائم حول أزمة مدرب المنتخب وحيد خليلوزيتش والنجم حكيم زياش الذي يرفض الانضمام لأسود الأطلس بوجود المدرب البوسني.

وأشار لقجع إلى أنه يتابع التفاصيل المحيطة بالمنتخب، وقال: "أريد من الجمهور أن يطمئن، سنقدم مستوى جيدًا في المونديال، والقرارات التقنية المتعلقة بالمنتخب الأول سنتخذها في وقتها، وفي القريب العاجل".

ونجح أسود الأطلس بالتأهل إلى المونديال بجدراة رغم الأزمات التي عصفت بين المدرب وعدد من اللاعبين المحترفين وعلى رأسهم نجم تشيلسي زياش، كذلك حافظ المنتخب المغربي على صدارة تصنيف المنتخبات العربية في الفيفا، واحتل المركز 22 في التصنيف الدولي للمنتخبات. 

سنة استثنائية

وأضاف في كلمته قائلا: "وضع المغرب كرويًا ورياضيًا يثير الكثير من الغيظ في قارتنا"، مشيرا إلى أن استضافة البلاد لنهائيات كأس أمم إفريقيا للسيدات في الفترة الممتدة من 2 إلى 23 يوليو/ تموز المقبل، "ستشكل محطة لإبراز نجاحات المشروع الملكي الذي أطلقه الملك محمد السادس، والرامي إلى تمكين المرأة من الانخراط بفعالية في المسلسل التنموي الذي يشهده المغرب". 

ووصف لقجع  السنة الجارية بالاستثنائية من ناحية النتائج، على صعيد الأندية والمنتخبات الوطنية، مضيفًا: “كانت استثنائية لأن ألقاب الأندية تم حصدها كلها، وكذلك تأهل المنتخب النسائي دون 20 سنة إلى المونديال، في انتظار إنجاز المنتخب النسوي في البطولة القارية المقبلة، وكذلك المنتخب الأول الذي تأهل للمرة الثانية تواليًا للمونديال".

وكانت قرعة كأس العالم، التي تم سحبها في قطر عند الأول من أبريل/ نيسان الماضي، قد أسفرت عن وقوع المنتخب في المجموعة السادسة التي نضم بلجيكا، وكرواتيا، وكندا. 

وسيفتتح أسود الأطلس مبارياتهم في مونديال قطر 2022، بعد يومين من انطلاق البطولة في 21 نوفمبر/ تشرين الثاني حيث سيواجه المغرب منتخب كرواتيا ضمن افتتاح منافسات المجموعة في استاد البيت. 

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close