السبت 20 أبريل / أبريل 2024

اتهام قراصنة مرتبطين بإيران بتنفيذ هجمات إلكترونية على مواقع إسرائيلية

اتهام قراصنة مرتبطين بإيران بتنفيذ هجمات إلكترونية على مواقع إسرائيلية

Changed

شهدت الأشهر القليلة الماضية تصاعدًا لاتهامات الحرب الإلكترونية بين طهران وتل أبيب (غيتي)
شهدت الأشهر القليلة الماضية تصاعدًا لاتهامات الحرب الإلكترونية بين طهران وتل أبيب (غيتي)
كانت 7 أهداف تابعة لإسرائيل عرضة لعمليات هجوم إلكتروني من قبل مجموعة قرصنة مرتبطة بإيران في أحدث جولة للحرب الإلكترونية بين العدوين اللدودين.

أكدت شركة إسرائيلية رائدة في مجال الأمن السيبراني مهاجمة مجموعة قرصنة مرتبطة بإيران تدعى "تشارمينغ كيتن" 7 أهداف تابعة للدولة العبرية خلال الأسبوع، في أحدث جولة للحرب الإلكترونية بين العدوين اللدودين. 

وقالت شركة "تشيك بوينت"، ومقرها تل أبيب في بيان: إن الهجوم الذي وثق ما بين يومي الثلاثاء والأربعاء استمر 24 ساعة وشمل أهدافًا في "القطاع الحكومي وقطاع الأعمال".

وبحسب بيان الشركة، "منعت تشيك بوينت هذه الهجمات، حيث تم رصد اتصالات بين مقدم للخدمة تابع لهذه المجموعة وأهداف في إسرائيل". 

وشهدت الأشهر القليلة الماضية تصاعدًا لاتهامات الحرب الإلكترونية بين طهران وإسرائيل، إذ ألقت الأخيرة باللوم على إيران في سلسلة من الهجمات الإلكترونية. 

وكانت مجموعة قرصنة ثانية تدعى "بلاك شادو" والتي يُزعم ارتباطها بإيران أيضًا قد نفذت في أكتوبر/ تشرين الأول هجومًا إلكترونيًا ضد مزود خدمة إنترنت إسرائيلي. 

وكان أكبر موقع مواعدة لمجتمع مثليي الجنس في إسرائيل ضمن أهداف بلاك شادو، إذ هدد القراصنة الإلكترونيون حينها بنشر معلومات خاصة حساسة مثل الكشف عن إصابات بفيروس نقص المناعة "الإيدز" لدى مستخدمي الموقع، وذلك في حال لم يدفعوا الفدية.

والأسبوع الماضي، أعلنت وزارة المال أن إسرائيل التي تعتبر نفسها رائدة في الأمن السيبراني، نفذت "مناورة حرب مالية إلكترونية دولية" كانت كل من الولايات المتحدة وبريطانيا والإمارات وألمانيا وسويسرا وصندوق النقد الدولي من بين المشاركين فيها. 

وشملت المناورة الحربية تصميم تدريبات قالت إسرائيل إنها الأولى من نوعها لمحاكاة هجوم مالي إلكتروني دولي

وبحسب المسؤولة في وزارة المالية الإسرائيلية شيرا غرينبيرغ، فإن المناورة أظهرت "أهمية العمل العالمي المنسق من قبل الحكومات مع البنوك المركزية في مواجهة التهديدات المالية الإلكترونية".

المصادر:
أ ف ب

شارك القصة

تابع القراءة
Close