الثلاثاء 23 يوليو / يوليو 2024

اتهام نجل جو بايدن بالاحتيال الضريبي.. ما عقوبته المنتظرة؟

اتهام نجل جو بايدن بالاحتيال الضريبي.. ما عقوبته المنتظرة؟

Changed

يواجه هانتر بايدن ثلاث اتهامات جنائية وست مخالفات ضريبية
يواجه هانتر بايدن ثلاثة اتهامات جنائية وست مخالفات ضريبية - رويترز
يُواجه هانتر بايدن ثلاثة اتهامات جنائية وست مخالفات ضريبية، وفقًا للائحة الاتهام المقدمة إلى المحكمة الجزئية الأميركية بالمنطقة الوسطى من كاليفورنيا.

وجّهت وزارة العدل الأميركية الخميس اتهامات جنائية جديدة بالتهرّب الضريبي ضد هانتر نجل الرئيس الأميركي جو بايدن.

ويُواجه هانتر بايدن (53 عامًا) ثلاثة اتهامات جنائية وست مخالفات ضريبية، وفقًا للائحة الاتهام المقدمة إلى المحكمة الجزئية الأميركية بالمنطقة الوسطى من كاليفورنيا.

ويُواجه نجل الرئيس الأميركي جو بايدن عقوبة السجن لمدة تصل إلى 17 عامًا في حالة إدانته.

وقال المدعي الخاص المسؤول عن التحقيق ديفيد فايس: إنّ هانتر (53 عامًا) "تورّط في مخطط لتجنّب دفع ما لا يقلّ عن 1.4 مليون دولار خلال إقراراته الضريبية الفدرالية" المستحقة بين عامي 2016 و2019".

وأضاف أنّه بدلًا من ذلك أنفق أكثر من 1.8 مليون دولار، منها حوالي 772 ألف دولار على شكل سحوبات نقدية، وحوالي 383 ألف دولار على شكل مدفوعات لنساء، ونحو 151 ألف دولار على الملابس والحلي، وأكثر من 70 ألف دولار على إعادة التأهيل من إدمان المخدرات.

ونقلت وسائل إعلام أميركية عن آبي لويل محامي هانتر بايدن قوله: إنّ موكله سدّد ضرائبه بالكامل، متهمًا المستشار الخاص ديفيد فايس الذي يقود التحقيق في القضية، بالتراجع عن اتفاق سابق.

وفي يوليو/ تموز الماضي، انهار اتفاق للإقرار بالذنب بين بايدن وفايس، كان سيؤدي في حال تطبيقه إلى إسقاط تهمة حيازة السلاح عنه، بينما أقرّ بالذنب في تهمتين ضريبيتين وتجنّب السجن.

ورفض البيت الأبيض التعليق على الاتهام الجديد. ولم يتضح متى سيمثل هانتر بايدن أمام المحكمة.

وفي أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، دفع هانتر بايدن ببراءته من ثلاث تهم بالاحتيال أمام محكمة ديلاور تتعلّق بشرائه مسدس "كولت كوبرا" من عيار 38 ملم عام 2018 بشكل غير قانوني، عندما كان يدمن المخدرات.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close