الثلاثاء 19 مارس / مارس 2024

احتجزها مهاجرون.. قوات خاصة إيطالية تتدخل لإنقاذ طاقم سفينة تركية

احتجزها مهاجرون.. قوات خاصة إيطالية تتدخل لإنقاذ طاقم سفينة تركية

Changed

القوات الخاصة الإيطالية تدخلت وسيطرت على السفينة - تويتر
القوات الخاصة الإيطالية تدخلت وسيطرت على السفينة - تويتر
أكد وزير الدفاع الإيطالي أن القوات الخاصة الإيطالية تدخلت وسيطرت على السفينة، وتعمل على تحرير طاقم السفينة و"تحييد" المهاجرين.

أعلن وزير الدفاع الإيطالي، غويدو كروزيتو، اليوم الجمعة، أن القوات الخاصة لبلاده تدخلت لإنقاذ سفينة تركية احتجزها مهاجرون.

وأوضح كروزيتو خلال مشاركته في منتدى، أن مهاجرين غير نظاميين احتجزوا سفينة تركية خلال إبحارها إلى فرنسا، قبالة سواحل نابولي المطلة على البحر المتوسط.

تحرير طاقم السفينة التركية

وأضاف كروزيتو، أن القوات الخاصة الإيطالية تدخلت وسيطرت على السفينة، وتعمل على تحرير طاقم السفينة و"تحييد" المهاجرين.

وأردف كروزيتو: "لا نعلم كيف حدث ذلك، هناك 15 مهاجرًا على متن السفينة، 2-3 منهم مسلحون".

وأضاف: "قام هؤلاء باحتجاز أفراد طاقم السفينة البالغ عددهم 22، ثم تدخلت القوات الخاصة المتمركزة في برينديزي".

وذكرت وسائل إعلام محلية، أن جنسيات المهاجرين مجهولة، وأن القوات الخاصة تدخلت بناء على طلب أفراد السفينة المتخفين داخل غرفة مغلقة.

هجوم بالأدوات الحادة

في السياق، ذكرت مديرية الملاحة التابعة لوزارة النقل والبنى التحتية التركية أنها تلقت بلاغًا من طاقم السفينة يفيد بوجود 15 متسللًا إلى متن السفينة، يحملون أدوات حادة على الأرجح وفق تسجيلات الكاميرات.

وأضافت مديرية الملاحة في بيان الجمعة، أن أفراد طاقم السفينة أبلغوها بأنهم تخفوا في غرفتي المحرك والمعيشة لحماية أنفسهم من المتسللين.

وأشارت إلى أنه بعد محادثات مع قبطان السفينة ومسؤولي الشركة، تقرر تغيير وجهة السفينة من فرنسا إلى مدينة نابولي الإيطالية، بعد موافقة سلطات إيطاليا.

ولفتت إلى أن السلطات الإيطالية طلبت مخطط أمن السفينة ووثائق أخرى، على أن تتولى وحدات الأمن الإيطالية مهمة اعتراض السفينة المقرر وصولها إلى نابولي عند الساعة 17.00 بالتوقيت المحلي.

ويتخذ مهاجرون غير نظاميين من شواطئ تركيا منصة انطلاق للوصول إلى أوروبا، بينما تعلن أنقرة بشكل متكرر ضبط فرق خفر السواحل التركية لعشرات المهاجرين غير النظاميين.

المصادر:
العربي - الأناضول

شارك القصة

تابع القراءة