الثلاثاء 23 أبريل / أبريل 2024

احتفظ بتسجيلات جنسية.. حملة تضامن في مصر مع ضحايا طبيب متحرش

احتفظ بتسجيلات جنسية.. حملة تضامن في مصر مع ضحايا طبيب متحرش

Changed

كانت النيابة قد ذكرت أن زوجة الطبيب ساعدته فى ارتكاب جرائم بوجودها معه (صورة تعبيرية - تويتر)
كانت النيابة قد ذكرت أن زوجة الطبيب ساعدته فى ارتكاب جرائم بوجودها معه (صورة تعبيرية - تويتر)
تفاعل مصريون بغضب على مواقع التواصل حول قضية تسريب بلاغات لأهالي 6 فتيات ضد طبيب متهم وزوجته بهتك عرض فتيات قاصرات قبل محاكمتهما بأيام.

أطلق ناشطون مصريون ليل أمس، حملة على مواقع التواصل الاجتماعي، دعموا فيها ضحايا طبيب متهم مع زوجته بالتحرش، وبـ"هتك حرمة 6 فتيات بالقوة داخل عيادته وفي منزله".

وكانت محكمة جنايات القاهرة قد أجلت في يونيو/ حزيران أولى جلسات المحاكمة للطبيب مايكل فهمي وزوجته لجلسة 12 سبتمبر/ أيلول الجاري.

وذكر حساب تابع ‏‏‏‏‏‏‏‏‏لمبادرة نسوية لدعم ضحايا العنف بكل أشكاله على منصة تويتر، أن الفتيات الستة يتعرضن لتهديد وابتزاز قبل محاكمة فهمي وزوجته، على خلفية تسريب بلاغات الضحايا اللواتي كن قاصرات في حينها، حيث جرى الأمر دون علم عوائلهن.

وكانت صحيفة أخبار اليوم المصرية قد ذكرت أن النيابة العامة أقامت الدليل على المتهم وزوجته من شهادة 12 شاهدًا، وما أقر به المتهم بالتحقيقات، وبعد معاينة مسكن المتهم من تطابق أوصافه مع ما أدلت به الفتيات.

كذلك كانت النيابة العامة قد عثرت في المسكن على رسائل مكتوبة من المجني عليهن، وأقراص مدمجة تحوي مقاطع جنسية من الجرائم التي ارتكبها المتهم.

وبحسب صحيفة اليوم السابع المصرية، فإن الطبيب وزوجته متهمان بخطف ستة فتيات بطريق التحيُّل؛ وذلك عبر استغلال صغر عمرهن واستدراجهن إلى مسكنه وعيادة خاصة له.

 

وكانت النيابة قد ذكرت أن زوجة الطبيب ساعدته فى ارتكاب جرائم بوجودها معه خلال لقائه ببعض المجني عليهن وذويهن لبث الطمأنينة في نفوسهم تجاه المتهم وأساليب علاجه، "فمكّنته بذلك من الانفراد بهن وارتكاب جرائمه".

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close