الأحد 14 يوليو / يوليو 2024

ارتفاع حصيلة القصف على ريمة.. اندلاع حريق على متن سفينة قبالة اليمن

ارتفاع حصيلة القصف على ريمة.. اندلاع حريق على متن سفينة قبالة اليمن

Changed

شنت أميركا وبريطانيا خلال الأسبوع الجاري 22 غارة في محافظات صنعاء والحديدة وريمة باليمن
شنت أميركا وبريطانيا خلال الأسبوع الجاري 22 غارة في محافظات صنعاء والحديدة وريمة باليمن - وسائل التواصل
أعلنت جماعة الحوثي في اليمن ارتفاع ضحايا القصف الذي شنته الولايات المتحدة وبريطانيا على محافظة ريمة غرب البلاد إلى قتيلين و9 مصابين.

أعلنت وكالة بريطانية للأمن البحري الخميس، أن طاقم سفينة تجارية سيطر على حريق شب على متنها بعد تعرضها لهجوم قبالة سواحل اليمن، في ما يبدو أنه أحدث هجوم لجماعة الحوثي.

وكانت وكالة "يو كاي أم تي أو" التي تديرها البحرية البريطانية قد قالت: إن السفينة أصيبت "بمقذوفين مجهولين، ما أدى إلى نشوب حريق على متنها".

ووفقًا لشركة "أمبري" الأمنية، أصيبت السفينة بصاروخ في خليج عدن، جنوب اليمن.

حريق على متن سفينة تعرضت لهجوم قبالة اليمن

ونصحت "أمبري" في وقت سابق "سفن الشحن التجارية بالبقاء بعيدًا تمامًا من السفينة المتضررة ووقف تحركات طاقمها"، مضيفة أن "السفينة تتوافق مع مواصفات الأهداف (المعلن عنها) من قبل الحوثيين".

وفي هجوم منفصل، أوردت وكالة "يو كاي أم تي أو" أن انفجارًا وقع قرب سفينة تجارية في البحر الأحمر، على بعد حوالي 80 ميلًا بحريًا شمال غرب ميناء الحديدة اليمني الذي يسيطر عليه الحوثيون، من دون تسجيل أضرار أو إصابات.

ويأتي ذلك في سياق من الهجمات المتكررة التي ينفذها الحوثيون منذ نوفمبر/ تشرين الثاني على سفن تجارية في البحر الأحمر وخليج عدن.

والأربعاء، أصيبت السفينة التجارية "توتور" التي تملكها شركة يونانية بأضرار أثناء إبحارها في البحر الأحمر قبالة السواحل اليمنية، في هجوم تبناه الحوثيون، وأسفر وفق الجيش الأميركي عن تسرب مياه خطير على متن السفينة.

ويقول الحوثيون إنهم ينفذون هذه الهجمات تضامنًا مع الفلسطينيين في قطاع غزة، حيث تشنّ إسرائيل حربًا عليهم منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول.

ارتفاع ضحايا القصف على ريمة باليمن

من جهتها، أعلنت جماعة الحوثي في اليمن، الخميس، ارتفاع ضحايا القصف الذي شنته الولايات المتحدة وبريطانيا على محافظة ريمة (غرب) إلى قتيلين و9 مصابين.

وفي كلمة بثتها قناة "المسيرة" التابعة للحوثيين، قال زعيم الجماعة عبد الملك الحوثي: إن "العدوان الأميركي البريطاني استهدف المجمع الحكومي في مديرية الجبين، بريمة، ما أسفر عن ارتقاء شهيدين وإصابة 9 آخرين".

وأضاف أن "الولايات المتحدة وبريطانيا شنتا خلال الأسبوع الجاري 22 غارة في محافظات صنعاء (شمال)، والحديدة وريمة (غرب)" دون مزيد من التفاصيل.

وفي وقت سابق الخميس، أعلنت الجماعة جرح 5 مدنيين، إصابة أحدهم بليغة، إثر غارتين شنتهما القوات الأميركية والبريطانية على محافظة ريمة.

ومنذ مطلع العام الجاري، يشن تحالف تقوده الولايات المتحدة غارات يقول إنها تستهدف "مواقع للحوثيين" في مناطق مختلفة من اليمن، ردًا على هجماتها البحرية ، وهو ما قوبل برد من الجماعة من حين لآخر.

ومع تدخل واشنطن ولندن واتخاذ التوتر منحى تصعيديًا في يناير/ كانون الثاني الماضي، أعلنت جماعة الحوثي أنها باتت تعتبر كافة السفن الأميركية والبريطانية ضمن أهدافها العسكرية.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close